سباق دراما رمضان 2024 بدأ مبكرا.. الكويت في مقدمة «الخليجي» وباقة سورية دسمة

سباق دراما رمضان 2024 بدأ مبكرا.. الكويت في مقدمة «الخليجي» وباقة سورية دسمة
مسلسل سنوات الجريش الكويتي.. ( الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

يواصل نجوم الدراما الخليجية والسورية على قدم وساق تصوير مسلسلات رمضان 2024، والتي تنوعت مابين الدرامي والتشويقي والكوميدي.

حضور كويتي قوي

ينتظر المشاهد الكويتي وجبة دسمة من دراما رمضان 2024 ولنجوم العيار الثقيل، ومن بينها:

مسلسل سنوات الجريش الكويتي.. ( الإنترنت)
مسلسل سنوات الجريش الكويتي.. ( الإنترنت)

«سنوات الجريش»

مسلسل كويتي بطولة الممثلة حياة الفهد «سيدة الشاشة الخليجية» ويعود للحقبة الزمنية القديمة في عام 1940م، ويشاركها في البطولة ألمع النجوم العرب منهم ليلي سليمان والممثل بشار الشطي والفنان حسن البلام والممثلة هبة الحسين كما تشاركهم النجمة اللبنانية ستيفاني صليبا في حلقات المسلسل، واخرج العمل المخرج مناف عبد الله.

يقدم المسلسل الحياة بعد الحرب العالمية الثانية ومدى تأثيرها على المجتمع العربي، ومن المنتظر عرض أولى الحلقات في أول أيام شهر رمضان المبارك.

ناطحة السحاب

وهو مسلسل كويتي بطولة الممثلة الكويتية سعاد عبد الله مسلسل ناطحة سحاب ويشاركها البطولة أبرز النجوم العرب.

تتواجد في العمل الممثلة هدى حمدان وفخرية خميس وشيماء على وكذلك الممثل فهد العبد المحسن وعبد العزيز سفر وروان العلي.

أمينة الحاف2.. ( الإنترنت)
أمينة الحاف2.. ( الإنترنت)

أمينة الحاف 2

بعد النجاح الكبير الذي حققه المسلسل الكويتي «أمينة الحاف» في جزئه الأول، حرصت الممثلة إلهام فضالة على التواجد في سباق رمضان 2024وتقديم الجزء الثاني من العمل، وفق نقاد لـ «الموسوعة العربية».

يعرض المسلسل قصة طلاق البطلة والتي تكتشف ادخاره مبلغ من المال و تتفاجئ بزواجه من السكرتيرة بالرغم من وجود زوجة أخرى بجانب البطلة، ويبدأ صراع الزوجات من أجل الميراث.

يشارك البطولة النجم شهاب جوهر والنجمة طيف ومعها الفنانة غرور التي تقدم دور حنين وذلك بجانب الممثلة فهد باسم.

الدراما السعودية في رمضان 2024

العاصوف 3

قدم النجم السعودي ناصر القصبي سلسلة متنوعة، وناجحة من مسلسل العاصوف والتي تتمثل في العاصوف الجزء الأول وتتمثل في العاصوف الجزء الثاني، وهذا بسبب أنه لاقي إقبال شديد من الجزء الأول وزاد عدد الأجزاء حتى وصل إلى الجزء الثالث، وهو من المسلسلات التي تحتوي على قصة رائعة، وفق موقع «الموسوعة العربية».

ويضم المسلسل مجموعة من الممثلين في الوطن العربي وهم النجم الكبير ناصر القصبي، والفنان القدير عبد الإله السناني، والفنان حبيب الحبيب، وريم عبد الله.)

منهو ولدنا.. (الإنترنت)
منهو ولدنا.. (الإنترنت)

منهو ولدنا

هو من المسلسلات السعودية القوية والدرامية، والتي تكون فيها إطار كويدي وتدور قصة هذا المسلسل حول شابين والذين يكونوا في العمر الثلاثين وتم تبديل هذين الولدين منذ ولادتهما، حسب الموقع.

ويكون أبطل هذا المسلسل (الفنان فايز بن جريز، الفنانة هند محمد والفنان إبراهيم الحجاج)، وهو من المسلسلات المصنفة كوميدي.

استوديو 22

يعد من المسلسلات السعودية الكوميدية الشهيرة التي عملت على تقديم العديد ستوديو، وحقق نجاح كبير والأمر الذي دفع صناع العمل والعمل على تقديم جزء أخر وهو استودسو 22 وهو يتكون من مجموعة من الممثلين الكبار من بينهم الفنان عبد العزيز النصار، والفنانة العنود سعد، والفنان خالد المظفر.

ويعد هذا المسلسل درامي ويعرض يوميًا في شهر رمضان، ويتكون من ثلاثين حلقة.

شباب البومب 10

وهو من المسلسلات السعودية القوية والتي وصل إلى الموسم العاشر، ويغلب عليها الكوميديا والبطولة للفنان فايز بن جريز، الفنانة هند محمد والفنان إبراهيم الحجاج.

ويعد هذا المسلسل درامي كوميدي ويعرض يوميًا في شهر رمضان، ويتكون من ثلاثين حلقة.

سكة سفر

من المسلسلات الكوميدية السعودية التي يتناول قصة ثلاث أشقاء تحدث بينهم العديد من المواقف الكوميدية، وأبطال هذا المسلسل سعد عبد العزيز، وصالح أبو عمرة، ومحمد الشهري.

ويعد هذا المسلسل درامي ويعرض هذا المسلسل يوميًا في شهر رمضان، ويتكون من ثلاثين حلقة.

خرطة الدراما السورية رمضان 2024

تشمل خريطة الأعمال الدرامية العربية المتوقع عرضها خلال رمضان 2024، مجموعة ثرية من الأعمال السورية وفق موقع «أراجيك فن».

اغمض عينيك.. ( الإنترنت)

اغمض عينيك

مسلسل سوري تدور أحداثه في إطار إنساني موجهًا للعائلة، إذ يخاطب وجدان كل مشاهد في منزله في إطار بعض المشاكل الأسرية التي تمس المجتمعات العربية، ضمن زخم الموسم الدرامي الرمضاني المنتظر 2024.

العمل إنتاج 2024 وبطولة منى واصف وأمل عرفة وعبد المنعم عمايري ووفاء الموصل وحلا رجب والإخراج لمأمون الملا.

وقدمت الفنانة السورية منى واصف، خلال ما يزيد على نصف قرن، أكثر من 200 عمل فني، ونالت لقب «السنديانة، وزاد غيابها عن الجمهور السوري من شوقه لها، بعد أن تركز نشاطها الفني على المشاركة في أعمال تصور خارج سوريا، وفق موقع «السياسة»

ع أمل

مسلسل سوري، اجتماعي في حبكة لا تخلو من الإثارة والتشويق، تدور أحداثه من صميم الحياة، مناقشًا عدة مواضيع جريئة، وتتوالى المفارقات الدرامية يحمل الكثير من المفاجآت والصدمات

العمل إنتاج 2024 ومن إخراج رامي حنا والبطولة لماغي بو غصن، ومهيار خضور.

نظرة حب

تدور قصة المسلسل في إطار رومانسي درامي عَبر 30 حلقة، إذ يجمع بين الفنان السوري باسل خياط والفنانة اللبنانية كارمن بصيبص، ويعتبر المسلسل عودة جديدة لباسل خياط في دراما رمضان بعد غيابه عن 2023 وخوضه مسلسل «الثمن» خارج السباق الفني.

العمل إنتاج 2024 وإخراج حسام علي والبطولة لباسل خياط وكارمن بصيص وهية نور.

ولاد بديعة.. (الإنترنت)
ولاد بديعة.. (الإنترنت)

ولاد بديعة

ينطلق المسلسل السوري «أولاد بديعة» بحكاية شعبية في إطار اجتماعي معاصر، ممتدًا بالحاضر بشكل رئيسي، ولها جذور تعود للماضي من خلال قصص لمجموعة شخصيات تتصارع فيما بينها عن الحب والذنب، وإدعاء الفضيلة، مع أجواء درامية ذات بعد عميق لا تخلو من المتعة والجرأة.

وهو من إنتاج 2024 ومن إخراج رشا شربتجي، أما البطولة فهي لسلافة معمار، محمود نصر، سامر إسماعيل، نادين تحسين بك، إمارات رزق، يامن الحجلي.

الصديقات (القطط)

مسلسل الصديقات (القطط) سوري اجتماعي، إذ تدور الأحداث حول حكاية معاصرة في حبكة لا تخلو من عوامل التشويق، بمشاركة عدد كبير من نجمات الدراما السورية.

إنتاج 2024 وإخراج محمد زهير رجب وبطولة سوزان نجم الدين، صباح

باب الحارة. ( الإنترنت)
باب الحارة. ( الإنترنت)
جزائري، فايز فرق، ومحمد حداقي، وصفاء سلطان.

مال القبان

مسلسل «مال القبان» دراما اجتماعية سورية، إذ تدور الأحداث، وفق «أراجيك فن» حول وضع الواقع المعيشي الراهن الذي يعيشه المجتمع السوري وما يتخلله من أزمات ومشاكل يواجهها الناس ضمن روتين يومياتهم. العمل كان من المقرر عرضه ضمن دراما رمضان 2023، لكنه تأجل لموسم دراما رمضان 2024.

وهو من إنتاج 2024 وإخراج سيف السبيعي والبطولة لبسام كوسا، سلاف فواخرجي

مرضى ودحام

وهو مسلسل سوري تراثي كوميدي فانتازي، تدور قصته حول صديقين مرضي «عبد الناصر درويش» ودحام والذي يلعب دوره «أحمد عونان» كل منهما لديه أفكار جديدة للنصب، إذ يحرص صناعه على تقديم الدراما بشكل عصري سواء فيما يتعلق بأجواء التصوير والديكورات أو الموضوعات التي يتم مناقشتها ضمن سياق الأحداث.

بطولة عبد الناصر درويش، أحمد العونان، سلطان فرج، بلال عبد الله، إيمان فيصل، غدير حسن والإخراج لعبد الله العراك

مسلسل تاج

يعود الفنان السوري بسام كوسا بثنائية جديدة بمسلسل درامي مع الفنان تيم حسن وذلك بعد مرور 14 عامًا على نجاح مسلسل ” زمن العار”، بمسلسل تدور أحداثه في حقبة الخمسينات.

تاج من إخراج سامر البرقاوي وبطولة بسام كوسا، تيم حسن.

باب الحارة 14

يواصل فريق عمل مسلسل «باب الحارة» السوري الشهير تصوير الجزء الرابع عشر على أن يضم عددًا من النجوم وذلك بعد نجاح أجزائه السابقة، حيث سبق وقد ضم الجزء الثالث عشر عدد من الفنانين أبرزهم: نجاح سفكوني، رضوان عقيلي، فاديا خطاب، لكن لم يتم الإعلان عن أبطال الجزء الجديد حتى الاَن بشكل رسمي، حسب الموقع.

باب الحارة 14 إخراج منال عمران.

أهم الأخبار