السوق الكويت أغلقت بـ«الأخضر»..

تباين آداء البورصات الخليجية مع التركيز على أسعار الفائدة

تباين آداء البورصات الخليجية مع التركيز على أسعار الفائدة
متداولان في سوق المال السعودي. (أرشيفية)
القاهرة: «خليجيون»

أغلقت أسواق الأسهم في منطقة الخليج على تباين اليوم الثلاثاء قبل صدور أرقام التضخم الأميركية التي قد تحدد اتجاه التداول في أسبوع حافل باجتماعات البنوك المركزية.

وحسب وكالة رويترز، من المتوقع على نطاق واسع أن يبقي بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة غدا الأربعاء، مع التركيز بشكل مباشر على تعليقات رئيسه جيروم باول خلال مؤتمره الصحفي، بالإضافة إلى التوقعات الاقتصادية للبنك المركزي.

اختتمت المؤشرات الرئيسية لبورصة الكويت تعاملات الثلاثاء على ارتفاع جماعي، إذ قفز مؤشر السوق الأول 1.07%، وصعد المؤشر “العام” 0.90%. كما ارتفع مؤشرا السوق الرئيسي بنحو 0.25% والرئيسي 50 بنحو 0.20%، عن مستوى أمس الاثنين.

ارتفاع جماعي في بورصة الكويت

وسجلت بورصة الكويت تداولات بقيمة 79.40 مليون دينار، وزعت على 258.12 مليون سهم، بتنفيذ 13.20 ألف صفقة. وتصدر سهم «نابيسكو» الأكثر ارتفاعًا بنسبة بـ9.73%، بينما جاء سهم “السكب الكويتية” فى الأكثر تراجعًا بنحو 5.87%.

وارتفع المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.1%، مدعوما بارتفاع سهم شركة «علم» للحلول الرقمية بنسبة 4.4%. وبشكل منفصل، قامت شركة الإعلام السعودية العملاقة المملوكة للدولة «إم بي سي» بتسعير طرحها العام الأولي عند أعلى النطاق المعلن عنه سابقا، إذ باعت أسهمها بسعر 25 ريالا (6.67 دولار) للواحدة يوم الثلاثاء. لكن سهم شركة النفط العملاقة أرامكو السعودية انخفض 0.3%.

وتراجعت أسعار النفط متخلية عن مكاسبها السابقة، إذ طغت المخاوف بشأن فائض المعروض وتباطؤ نمو الطلب على تصاعد مخاطر الإمدادات في الشرق الأوسط بعد هجوم شنه الحوثيونعلى ناقلة.

وارتفع المؤشر الرئيسي لبورصة دبي 0.1%، مع صعود سهم شركة المرافق العامة هيئة كهرباء ومياه دبي 0.8%. وفي أبوظبي ارتفع المؤشر 0.4%.

وتراجع المؤشر القطري 0.1 بالمئة، متأثرا بانخفاض سهم أكبر بنوك الخليج بنك قطر الوطني 1%. وقال جورج بافيل، المدير العام لشركة Capex.com الشرق الأوسط، إن سوق الأسهم القطرية واصلت اتجاهها الهبوطي وشهدت أداء سلبيا بين العديد من الأسهم الكبرى.

وخارج منطقة الخليج، انخفض المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 0.4%، متأثرا بانخفاض سهم البنك التجاري الدولي 1.3%. وأدلى المصريون بأصواتهم، اليوم الثلاثاء، في اليوم الثالث والأخير من الانتخابات الرئاسية التي من المتوقع أن تمنح الرئيس عبد الفتاح السيسي فوزا ساحقا في غياب منافسة حقيقية.

نتائج التداول في البورصات الخليجية

مؤشر السعودية: ارتفع بنسبة 1.1% إلى 9473 نقطة

مؤشر الكويت: ارتفع بنسبة 1.1% إلى 7426 نقطة

أبوظبي: ارتفع بنسبة 0.4% إلى 9449 نقطة

مؤشر دبي: ارتفع بنسبة 0.1% إلى 3937 نقطة

وسهم قطر: تراجع بنسبة 0.1% إلى 9727 نقطة

وخسرت مصر 1.1% إلى 11337

مؤشر البحرين: استقر عند 1940 نقطة

سهم عمان: انخفض بنسبة 0.1% إلى 4585 نقطة

أهم الأخبار