استثمارات لرواد «COP 28» في مصر قريبا

استثمارات لرواد «COP 28» في مصر قريبا
رواد 28 COP. (الانترنت)
القاهرة: «خليجيون»

تبحث مصر تنظيم زيارات ترويجية لزوار COP28 العام المقبل للراغبين في الاستثمار بمصر.

وحسب بيان لـ«هيئة الاستثمار صادر اليوم الأربعاء»، سيجرى تنظيم زيارات للعاملين بعدد من وكالات الاستثمار الإفريقية لمصر، للتدريب والتعريف بتجربة الهيئة في جذب الاستثمار.

واستقبل جناح الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بمؤتمر COP28 عشرات الزيارات من مسؤولين حكوميين ومستثمرين من دول العالم خلال فترة المؤتمر، لبحث الفرص الاستثمارية صديقة البيئة، وحوافز الاستثمار في الاقتصاد الأخضر بمصر.

وخضضت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة جناها بمقر إقامة المؤتمر الثامن والعشرين للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28 في دبي، بالإمارات العربية المتحدة، بغرض التعرف على مناخ الأعمال في مصر وبحث فرص الاستثمار.

الوقود الأحفوري

و اتفق ممثلون عن 200 دولة مشاركة في محادثات الأمم المتحدة للمناخ (كوب28)، اليوم الأربعاء، على ضرورة تحول العالم عن استخدام الوقود الأحفوري، وهي خطوة مهمة نحو تغيير كيفية تزويد العالم بالطاقة.

وقال سلطان الجابر - رئيس مؤتمر الأطراف COP28- «إنه تم الاتفاق للمرة الأولى على الإطلاق، على لغة موحدة بشأن الوقود الأحفوري، وذلك في البيان الختامي الذي صدر بعد التوافق عليه من كافة الدول المشاركة».

أهم الأخبار