غوغل تؤجل إطلاق «جيميناي» Gemini إلى يناير 2024

غوغل تؤجل إطلاق «جيميناي» Gemini إلى يناير 2024
جوجل تطلق خدمة جيميناي
القاهرة: منار إبراهيم

تستعد شركة "غوغل" لإطلاق أحدث برامجها للذكاء الاصطناعي "جيميناي" في كافة تطبيقاتها المختلفة، وهو منافس قوي الذكاء الاصطناعي «ChatGPT»، والذي أحدث مؤخراً طفرة في عالم التكنولوجيا منذ لحظة إطلاقه عام 2022.

غوغل تطلق أحدث برامجها للذكاء الاصطناعي

ومن بين أبرز الإصدارات الجديدة والخدمات التي سوف يقدمها "جيميناي" هي خدمة «جيميناي برو»، والتي تم دمجها في «Bard chat bot»، والذي سوف يكون منافس قوي لـ «شات جي بي تي».

وذلك من خلال الرد على الأسئلة الموجة له، واستفسارات مستخدميه، ولكن سيكون أكثر دقة، وتتيح غوغل خدمات «جيميناي» باللغة الإنجليزية في القوت الحالي فقط، ولكن لديها خطة لتطوير ودعم لغات أخرى.

«غوغل
غوغل تطلق خدمة الذكاء الاصطناعي

غوغل تتيح خدمة «جيميناي» مجاناً

بالرغم من إطلاق اسم «برو» يوحي بأن الخدمة غير مجانية وتحتاج الاشتراك بها، إلا أن «جيميناي برو»، خدمة متاحة للجميع مجاناً، عبر "بارد"، كما أنه يمكن استخدام "بارد"، التي تستخدم «شات جي بي تي» بنسخته المجانية.

كما أن شركة غوغل، مازالت مستمرة في تجربة النسخة المحدثة من «جيميناي ألترا»، والتي تنقل فيها الذكاء الأصطناعي إلى مستوى أخر، إذا لم تعلن إلى الآن ما ستكون هذه الخدمة بالمجان أم خدمة مدفوعة.

أقرا أيضا: جوجل تحث المستخدمين على تسجيل الدخول بانتظام للحفاظ على نشاط حساباتهم

كيفية استخدام جيميناي من غوغل

كعادتها غوغل كل ما تحتاج إليه لاستخدام خدماتها هو إنشاء حساب عبر غوغل، باستخدام المتصفح العادي والولوج إلى «بارد»، ولكن حتى الآن هو نسخة جيميناي تجريبية.

وفد تواجه بعض الأخطاء البرمجية عن استخدام روبوت الدردشة «بارد»، في الذكاء الاصطناعي «بارد» لا يختلف كثيراً عن الروبوتات الدردشة الأخرى، وقد تجد فيه بعض العيوب مثل اختلاف المعلومات.

مميزات خدمة «جيميناي» الجديدة

تقول غوغل أن خدمة «جيميناي»، تمثل نوع جديد من الذكاء الاصطناعي الذي يمكنه العمل مع الصور والفيديوهات والنصوص، فهو يعتبر الخوارزمية الأكثر أهمية لدى شركة «غوغل».

وسيقدم أكثر من نموذج ومراكز بيانات مختلفة، ومن أبرزها، جيميناي ألترا: مخصص لنماذج العمل الكبيرة والأكثر تعقيدا، جيميناي برو: مخصص للعمل ضمن نماذج واسعة المهام، جيميناي نانو: مخصص للعمل ضمن نطاق المهام على الأجهزة بحد ذاتها.

أقرا أيضا: تعزيزا للأمان: ثلاث ميزات جديدة للحماية من المحتوى المزيف على خرائط جوجل

أهم الأخبار