مؤسس سوق العملات المشفرة يهدد مليارديرات التكنولوجيا

مؤسس سوق العملات المشفرة يهدد مليارديرات التكنولوجيا

اصبح مؤسس اكبر بورصة للعملات المشفرة حول العالم تشانغ بينغ تشاو مصدر تهديد لملوك التواصل الاجتماعي، بعد اقترابه من أن يكون أغنى رجل في العالم.

وبحسب وكالة بلومبرغ الامريكية، فان تشاو يقترب من تخطي أبرز مليارديرات التكنولوجيا من فيسبوك، وغوغل، مارك زوكربيرغ، ولاري بيغ، وسيرجي براين، فضلاً عن تجاوزه بالفعل لثروة أغنى رجل في آسيا، موكيش إمباني، مع ثروة تقدر بنحو 96 مليار دولار.

عمل تشاو البالغ من العمر 44 عاماً، كمبرمج في العديد من الشركات من بينها "ماكدونلز"، و"بلومبرغ"، قبل أن يؤسس بورصة العملات المشفرة باينانس، ليتم حصر ثروته للمرة الأولى ضمن مؤشر "بلومبرغ للمليارديرات"، وفقاً لما اطلعت عليه "العربية.نت".

ورغم تقديرات "بلومبرغ" لثروته، إلا أنها يمكن أن تكون أكبر من ذلك بكثير، حيث لم تأخذ في الاعتبار ممتلكاته الشخصية من العملات المشفرة، والتي تشمل بيتكوين.

يأتي ذلك في الوقت الذي ارتفعت القيمة السوقية لعملة باينانس 1300% العام الماضي، حيث باتت رابع أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية بعد تراجعها مركزاً واحد خلال الأسبوع الماضي، على خلفية موجة التراجعات التي أصابت العملات المشفرة، حيث انخفضت بأكثر من 17% في آخر 7 أيام.

أهم الأخبار