فيلم الاسكندراني يستعد لسباق رأس السنة في مصر

فيلم الاسكندراني يستعد لسباق رأس السنة في مصر
من كواليس تصوير فيلم الاسكندراني. (فيسبوك)
القاهرة: «خليجيون»

استقر صناع فيلم الاسكندراني للمخرج المصري خالد يوسف على خوض سباق أفلام رأس السنة 2024، مع إعلان بطل الفيلم أحمد العوضي موعد طرحه في دور السينما المصرية يوم 3 يناير المقبل.

أبطال فيلم الإسكندراني

فيلم الإسكندراني بطولة أحمد العوضي وحسين فهمي وبيومي فؤاد وزينة ورحاب الجمل وعصام السقا ومحمد رضوان، وتأليف الراحل أسامة أنور عكاشة، وإخراج خالد يوسف.

وفي نوفمبر الماضي، كشف أحمد العوضي على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» عن أحد مشاهد فيلم الاسكندراني، وهو يصارع أحد الأشخاص، وجرى تصويره في مدينة ميلانو الإيطالية، قائلًا: «الإسكندراني، فيلم دباح إن شاء الله يليق بكل إخواتي».

فيلم الاسكندراني ونور الشريف

فيلم الاسكندراني مقتبس من رواية الكاتب والسيناريست الراحل أسامة أنور عكاشة، وكان من المفترض أن يؤدي دور بطولته النجم الراحل نور الشريف، وفق تصريحات سابقة للمخرج حسني صالح.

وقبل رحيله، بدأ نور الشريف تصوير الفيلم بالفعل تحت قيادته إخراجيا، قبل أن ينشغل في تصوير مسلسل «الرحايا» ويتوقف الفيلم مؤقتا. وبعدها لم يعد نور الشريف لتصوير الفيلم مرة أخرى على الرغم من كونه انتهى من تصوير أسبوع كامل في أحداثه، ومازالت تلك المشاهد موجودة حتى الآن.

وحسب المخرج حسني صالح، لموقع «العربية نت» فإن الراحل عاطف الطيب كان يطمح لتقديم الرواية نفسها سينمائيا، ورشح لها الثنائي أحمد زكي ونور الشريف. ولم يتم الاتفاق وتوفي المخرج عاطف الطيب، وظل نور الشريف يرغب في تقديم الفيلم، لكنه لم يتمكن من استكماله في النهاية، وتوقف المشروع الخاص بالفيلم.

لكن المخرج خالد يوسف أحيا ا التجربة هذا العام، واستقر على أحمد العوضي لتقديمه، واعتبر يوسف - في تصريحات نقلتها وسائل إعلام مصرية منذ أشهر- نفسه محظوظا بتقديم هذا العمل، مشيرا إلى أنه كان يتمنى تقديم أي عمل من تأليف الراحل أسامة أنور عكاشة.

وتوقع المخرج المصري أن يكون هذا الفيلم بمثابة ميلاد نجم جديد»، في إشارة إلى الفنان أحمد العوضي. وقال في الوقت نفسه: «كلمة إثارة الجدل مرتبطة بوجود اسم خالد يوسف».

وفي موقع التصوير بمدينة الإنتاج الإعلامي في مصر، استعان خالد يوسف بـ«لوكيشن» مدينة الإسكندرية داخل المدينة، لتظهر كأنها أحد شوارع ومحال المدينة الساحلية، وغير شكلها بما يلائم الأجواء الشتوية في المدينة، حسب صحيفة «الدستور» المصرية.

أهم الأخبار