دعوات جديدة لمقاطعة «بوما» رغم إنهاء تعاقدها مع المنتخب الإسرائيلي.. ما السبب؟

دعوات جديدة لمقاطعة «بوما» رغم إنهاء تعاقدها مع المنتخب الإسرائيلي.. ما السبب؟
شركة بوما
القاهرة: «خليجيون»

أعلنت العلامة التجارية الرياضية «بوما»، قبل أيام، إنهاء تعاقدها مع المنتخب الرسمي الإسرائيلي لكرة القدم خلال العام القادم، في بيان رسمي للشركة.

بوما تنهي عقدها مع المنتخب الإسرائيلي عام 2024

وشارك المتحدث الرسمي للعلامة التجارية تفاصيل إنهاء التعاقد، وجاء هذا القرار بعد تصاعد الأحداث الأخيرة في قطاع الغزة.

وتفاعل عدد كبير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مع الخبر، لذا أعتبر البعض أن القرار جاء تضامنا مع القضية الفلسطينية، وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من حرب إبادة جماعية.

وقال المتحدث في البيان: «بينما هناك منتخبان وطنيان حديثان وقعّا عقد مع الشركة، هناك بعض العقود مع اتحادات وطنية ستنتهي خلال عام 2024 ومنها المنتخب الوطني للاتحاد الإسرائيلي والاتحاد الصربي».

مقاطعة شركة بوما
مقاطعة شركة بوما

حمالات مقاطعة شركة بوما

كشف بعض من نشطاء السوشيال ميديا عن أسباب إنهاء التعاقد بين شركة بوما وبين الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم، مؤكدين على أن المنتخب الإسرائيلي من أنهي التعاقد لموسم 2024 وليس شركة بوما.

حيث تنتج شركة بوما حمالات للألعاب الأولمبية، وتنتج أطقم جديدة كل عام بمناسبة هذا الحدث الرياضي، وهذا ما سبب عائق لتجديد التعاقد بينهم، بينما أكد بوما على أن إسرائيل شريكا مهما.

وبهذا أعلن عدد كبير من النشطاء إطلاق حمالات جديدة لمقاطعة شركة بوما، ضمن حملة مقاطعة مجموعة من العلامات التجارية العالمية التي كان أخرهم شركة زارا، والتي نشرت صور تسيء لمعاناة سكان غزة.

أقرا أيضا: شركات عالمية تخسر «معركة السوشيال ميديا» الداعمة لغزة

أهم الأخبار