«جرائم الاحتلال» على طاولة مباحثات الكويت وإيران

«جرائم الاحتلال» على طاولة مباحثات الكويت وإيران
من مباحثات سالم الصباح وعبداللهيان. (كونا)
الكويت: «خليجيون»

بحث وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم عبد الله الجابر الصباح مع نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان «سبل وقف الجرائم التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأشقاء الفلسطينيين وما يسببه العدوان من كارثة إنسانية دامية».

جاء ذلك على هامش المنتدى العالمي للاجئين 2023 الذي انطلقت أعماله أمس الأربعاء في مدينة جنيف السويسرية.

وشدد سالم الصباح خلال اللقاء على «موقف دولة الكويت المبدئي والثابت في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق ومساندته في حصوله على كامل حقوقه وإقامة دولته المستقلة والوصول إلى حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية»، وفق وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

ودعا وزير الخارجية الكويتي إلى «ضرورة تعزيز العمل الدولي المشترك لوقف القتل الدائر في غزة فورا»، لافتا إلى ضرورة «ضمان عدم اتساع رقعة الصراع وإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة وإيجاد أنجع السبل لإنهاء هذا التدهور الخطير الذي يهدد أمن المنطقة ككل».

الفيتو الأميركي.. موقف كويتي

ويوم السبت، استخدمت واشنطن حق النقض (الفيتو) فى مجلس الأمن، ضد مشروع قرار يدعو لوقف إطلاق النار فى قطاع غزة، وإنقاذ الوضع الإنسانى المتدهور هناك، والذى تقدمت به دولة الإمارات العربية المتحدة وحظى بتأييد دولى واسع.

وأبدى الوزير الكويتي «بالغ القلق من عدم استجابة مجلس الأمن لتحذير الأمين العام للأمم المتحدة من خلال الرجوع إلى المادة 99 من ميثاق الأمم المتحدة، والتى لفت من خلالها انتباه مجلس الأمن بأن ما يجرى يهدد النظام الإنسانى وبإنهيار السلم والأمن الدوليين».

أهم الأخبار