الديوان الأميري يعلق على تطورات الحالة الصحية لـ «أمير الكويت»

الديوان الأميري يعلق على تطورات الحالة الصحية لـ «أمير الكويت»
الشيخ نواف الأحمد الجابر أمير الكويت..( الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

أكد وزير شؤون الديوان الأميري الكويتي الشيخ محمد العبد الله المبارك الصباح، اليوم الخميس، على «استقرار» الوضع الصحي لأمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وفق بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية «كونا».

وقال وزير شئون الديوان الأميري في البيان «الوضع الصحي لسيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله اليوم الخميس بفضل الله العلي القدير مستقر».

وتضرع الشيخ محمد العبد الله إلى المولي عز وجل أن يمن على صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ويرعاه بالشفاء العاجل وأن يمد سموه بوافر الصحة والعافية.

أمير الكويت في المستشفى

ودخل أمير الكويت منذ عدة أيام المستشفى إثر وعكة صحية لتلقي العلاج وإجراء فحوصات طبية، وقال وزير شؤون الديوان الأميري، إن الحالة الصحية لأمير الكويت «مستقرة، ولايزال يتلقى العلاج اللازم»، حسب «كونا».

ومع تداول أنباء عبر منصات التواصل الاجتماعي عن صحة أمير البلاد، حذرت النيابة العامة الكويتية في بيان سابق من اتخاذ «إجراءات حازمة وتحريك دعوى جزائية ضد كل فرد أو مجموعة أو منصة أو وسيلة إعلامية أو إذاعة أو أي جهة تنشر أو تتناول ما يتعلق بصحة الأمير أو ترتيب بيت الحكم»، واصفة ما جرى رصده في هذا الشأن بأنها «أقاويل كاذبة وأباطيل مرجفة».

10 معلومات عن أمير الكويت

* ولد الشيخ نواف في 25 يونيو عام 1937 في فريج الشيوخ (موقع مجمع المثني حالياً) بمدينة الكويت، بحسب ما جاء على الموقع الرسمي لديوان ولي العهد.

* تشير سيرته الذاتية على موقع ديوان ولي العهد إلى أنه درس في مدارس الكويت المختلفة وأنه متزوج وله أربعة أولاد وبنت.

* تقلد الشيخ نواف مناصب سياسية ووزارية عدة، بداية من عمله محافظا منذ عام 1962 ولستة عشر عاما، ثم وزيراً للداخلية عام 1978، ووزيراً للدفاع عام 1988.

-عند تشكيل أول حكومة كويتية بعد تحرير الكويت عام 1991 كُلف الشيخ نواف بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

* أصبح نائبا لرئيس الحرس الوطني في 1994.

* قبل تولى منصب وزير الداخلية من جديد عام 2003 إلى أن تمت تزكيته وليا للعهد في 2006.

* أسندت إليه بعض مهام الأمير بعد مغادرته للعلاج في الولايات المتحدة.

* في يوم الثلاثاء 29 سبتمبر 2020، توفي أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وعقد مجلس الوزراء الكويتي جلسة استثنائية في نفس اليوم أعلن خلالها المناداة بولي العهد الشيخ نواف الأحمد أميرًا لدولة الكويت بموجب المادة الرابعة من دستور الكويت.

أهم الأخبار