حساب بديل.. ميزة جديدة داخل تطبيق «إنستغرام» لك ولأصدقائك

حساب بديل.. ميزة جديدة داخل تطبيق «إنستغرام» لك ولأصدقائك
تطوير تطبيق إنستغرام
القاهرة: «خليجيون»

تختبر شركة ميتا ميزة جديدة، سوف يتم إطلاقها قريباً على تطبيق الصور والفيديوهات «إنستغرام»، وتسمى Flipside، فهي ميزة تتيح للمستخدمين إنشاء مساحة خاصة منفصلة داخل التطبيق.

وذلك من أجل الاحتفاظ بالصور الصريحة والشخصية ونشر المزيد منها مع مجموعة مختارة من الأصدقاء، وتتعلق هذه الميزة بمصطلح عامي شائع يسمى Finsta، وهو يشير إلى حساب الإنستغرام البديل.

ما هو حساب الانستغرام البديل

حساب الإنستغرام البديل هو حساب يقوم بشر الصور الخاصة بك الحقيقية بدلاً من الصور التي يتم تعديلها ببرامج إحترافية، وتنشر عبر الحسابات العامة.

كما أن المنصة تهدف من خلال استخدام ميزة Flipside، إلى تبسيط نشر المزيد من المحتوى الشخصي، ومشاركته مع مجموعة من الأصدقاء، وهو ما يلغي وجود حساب أخر شخصي وأخر عام، أو حساب خارج حدود رقابة الأبوين.

وبحسب ما جاء في تقرير موقع «العربية»، أن المهندس أليساندرو بالوزي، أكتشف هذه الميزة وقام بتطويرها، مشيراُ إلى أنها كانت في الأصل ميزة متواجدة تسمى Your Space.

إلا أن جاءت ميزة Flipside، بشكل مختلف لتعلن عن وجود خدمات جديدة يتم تطبيقها على تطبيق «إنستغرام»، هي قسم جديد داخل الحساب الشخصي، يكون مرئياً حصري للأصدقاء المختارين.

أقرا أيضا: تطبيق "إنستغرام" يعلن عن ميزات جديدة لحماية الأطفال

حساب مشترك ميزة جديدة على «إنستغرام»

وأكد المتحدث الرسمي لتطبيق إنستغرام قائلاً: «تعد Flipside بمنزلة مساحة جديدة لك ولأصدقائك فقط، إذ لا يمكن لأي شخص سوى الأشخاص الذين تختارهم رؤية هذا الجانب من حسابك وما تنشره هنا».

تطبيق إنستغرام
تطبيق إنستغرام

حيث يمكن للمستخدمين في هذه المساحة الجديدة نشر الصور ومقاطع الفيديو الخاصة، ومشاركتها مع مجموعة مختارة من الأشخاص، هم من يمكنهم الوصول إلى مساحة الشخص من خلال التمرير إلى الجهة السفلية ضمن الحساب ورؤية الصور.

تطوير خدمات تطبيق إنستغرام

كما أكدت إنستغرام أن ميزة Flipside موجودة بشكل مبدئي في مرحلة الأولى، ولم تصل بعد إلى مرحلة الاختيار العام، تأتي هذه الميزة من أجل تزويد المستخدمين بخيارات عديدة لأصدقائهم المقربين.

لتتوسع ميزة «Close Friends»، المصممة لتشمل مشاركة القصص الخاصة مع الأصدقاء المختارين، لتتسوع وتصل إلى منشورات الحساب، وتوفر مساحة خاصة بداخل الحساب بعيداً عن المنشورات العامة.

أقرا أيضا: ميتا ترد على "قمع المنشورات الفلسطينية" في فيسبوك وإنستغرام

أهم الأخبار