وفاة جاسم النصف أول رئيس تحرير لـ «القبس» الكويتية

وفاة جاسم النصف أول رئيس تحرير لـ «القبس» الكويتية
الراحل جاسم النصف..( الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

نعت وزارة الإعلام الكويتية، الكاتب الكويتي الراحل جاسم النصف أحد رواد الصحافة والفكر بالبلاد ورئيس تحرير جريدة القبس، والذي وافته المنية، اليوم الخميس.

وقالت الوزارة إن الفقيد الراحل صاحب مسيرة عطاء وطني وانجازات حافلة، ونقلت تعازي وزير الإعلام وزير الأوقاف والشئون الإسلامية عبد الرحمن المطيري لذوي الفقيد ومحبيه، وفق وكالة «كونا».

فيما نعت «القبس» رئيس تحريرها الأسبق جاسم أحمد النصف، الذي توفي الخميس بعد رحلة حافلة بالعطاء الوطني والإعلامي.

وتولى الراحل رئاسة تحرير صحيفة «القبس»، وشغل عضوية مجلس إدارتها خلال الفترة من 1972 حتى 1983، وكان أول رئيس تحرير للصحيفة.

وتقدمت أسرة تحرير جريدة «السياسة» بالتعازي وصادق المواساة إلى أسرة المرحوم جاسم أحمد النصف والأسرة الإعلامية في البلاد، فيما رثاه المئات على صفحات مواقع التواصل بكلمات مؤثرة.

مسيرة حافلة

ودرس الكاتب الصحفي الراحل التجارة والعلوم السياسية في جامعة مانشستر في بريطانيا، وحصل على شهادة البكالوريوس في عام 1966، مما أضاف له قاعدة علمية تسهم في رؤيته الإعلامية، وفق مواقع كويتية.

وأسس جاسم أحمد النصف جريدة «القبس» في عام 1972 وتولى رئاسة تحريرها وأشرف على توجيهها الإعلامي لمدة تقرب من 11 سنة، في فترة استمرت حتى 1983 شهدت العديد من الإنجازات على المستوى المهني والإعلامي.

وبعد فترة العمل الصحفي، شغل العديد من المسارات المهنية المتنوعة حيث شغل منصب نائب لمدير تسويق إحدى شركات البترول الوطنية وتولى عضوية مجلس إدارة بنك برقان للقطاع الخاص، كما شغل عضوية المجلس الأعلى للتخطيط في دولة الكويت وعمل في مجال الطباعة والنشر، حيث تولى منصب المدير العام لمؤسسة الطباعة والنشر.

أهم الأخبار