حوظ الأرجنتيني هي الأرجح..

هالاند ومبابي ينافسان ميسي.. فيفا يتوج هذا اللاعب ملكا على عرش الكرة

هالاند ومبابي ينافسان ميسي.. فيفا يتوج هذا اللاعب ملكا على عرش الكرة
ميسي ومبابي (الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، الخميس، عن ترشيح ثلاثة من أبرز لاعبي كرة القدم في العالم، وهم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والنرويجي إرلينغ هالاند، والفرنسي كيليان مبابي، لجائزة «الأفضل» لعام 2023.

ويأتي هذا الإعلان بعد أن تنافس الثلاثي على جائزة الكرة الذهبية هذا العام، والتي فاز بها ميسي للمرة الثامنة في مسيرته الاحترافية، متفوقا على مبابي، وهالاند.

حظوظ ميسي هي الأرجح

وساهم ميسي بشكل كبير في قيادة منتخب الأرجنتين للتتويج بكأس العالم 2022 في قطر، حيث سجل 7 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة، كما توج مع باريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي.

أما هالاند، فقد واصل تألقه مع مانشستر سيتي في الموسم الماضي، حيث سجل 52 هدفا و9 تمريرات حاسمة في جميع المسابقات، وقاد الفريق للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا.

هالاند (الإنترنت)
هالاند (الإنترنت)

فيما احتفظ مبابي مع باريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي، كما قاد منتخب فرنسا إلى وصافة كأس العالم.

منافسة شرسة

وسيتم الإعلان عن الفائز بجائزة الفيفا لأفضل لاعب في حفل يقام في مدينة زيورخ السويسرية في 17 يناير 2024.

يمكن القول أن المنافسة على جائزة الفيفا لأفضل لاعب في عام 2023 ستكون شديدة للغاية، حيث يضم الثلاثي المرشح جميع العوامل التي تجعل أي لاعب مرشحاً للفوز بالجائزة، وهي الأداء الفردي المميز، والمساهمة في تحقيق البطولات الجماعية.

ولكن من المرجح أن يكون ميسي هو المرشح الأوفر حظاً للفوز بالجائزة، حيث يتمتع بسجل حافل بالإنجازات الفردية والجماعية، كما أنه قاد منتخب الأرجنتين للتتويج بكأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه.

ويمكن أن ينافس هالاند مبابي على المركز الثاني في الجائزة، حيث كانا من أبرز اللاعبين في الموسم الماضي، ولكن سيكون من الصعب عليهما التغلب على ميسي، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالجائزة.

توقعات الفائز بجائزة الفيفا لأفضل لاعب في عام 2023

المركز الأول: ليونيل ميسي

المركز الثاني: إرلينغ هالاند

المركز الثالث: كيليان مبابي

جوائز فيفا للأفضل

ويمنح الفيفا جوائز أفضل لاعب ولاعبة، وأفضل مدرب لفرق الرجال والسيدات، وأفضل حارس وحارسة، وجائزة اللعب النظيف، وجائزة بوشكاش لأفضل هدف في العام، وجائزة أفضل جمهور، وجوائز فيفبرو.

كيفية اختيار الفائز

ويتم اختيار الفائز بجائزة The Best لأفضل لاعب فى العالم من خلال 4 طرق تصويت متساوية فيما بينهم بنسبة 25% منها.

وتشارك الجماهير في الاختيار عبر استفتاء فيفا بالموقع الرسمي بنسبة 25%، متساوية مع نسبة تصويت مدربى المنتخبات، وقادة منتخبات العالم، بالإضافة إلى مجموعة من الإعلاميين من مختلف الدول يصل عدده لأكثر من 300 صحفى، ويتم تجميع كل الأصوات بالنسب المحددة من الفيفا وهى 25% لكل فئة.

اقرأ أيضا:

لماذا توّج النيجيري أوسيمهن بالتاج الأفريقي؟

ويحصل صاحب المركز الأول فى التصويت على 5 نقاط، مقابل 3 نقاط للاختيار الثانى ونقطة وحيدة لصاحب المركز الثالث.

أهم الأخبار