«الدعم السريع» تعلن انشقاق الكتيبة السادسة.. والجيش السوداني يرد

«الدعم السريع» تعلن انشقاق الكتيبة السادسة.. والجيش السوداني يرد
عناصر من قوات الدعم السريع. (أرشيفية)
القاهرة: «خليجيون»

أعلنت قوات الدعم السريع في السودان انحياز جنود من الفرقة السادسة مشاة التابعة للجيش السوداني إلى صفوفها، لكن ناطقا رسميا باسم الجيش نفى صحة هذه الأنباء، وأكد أن القوات المسلحة السودانية تسيطر على كل أنحاء السودان عدا بعض الحاميات في دارفور.

ونقلت وكالة أنباء العالم العربي عن العميد نبيل عبد الله، المتحدث الرسمي باسم الجيش وصفه لهذه الأنباء بـ«الكذب وتضليل غير المسبوق».

ونشرت قوات الدعم السريع مقاطع مصورة على منصة إكس لعدد من الأفراد يرتدون الزي العسكري السوداني ويعلنون انضمامهم إليها، وكتبت «انحياز مجموعة من شرفاء القوات المسلحة بالفرقة السادسة مشاة الفاشر لخيار الشعب السوداني والانضمام إلى قطاع الدعم السريع بشمال دارفور».

الجيش السوداني: الفرقة السادسة «متماسكة»

في المقابل، الناطق باسم الجيش السوداني قال «قواتنا في هذه الفرقة كلها موجودة، وهي متماسكة وفي أفضل حالاتها، وبإذن الله لن تستطيع هذه الميليشيا أن تقرب من هذه الفرقة».

وأضاف «القوات المسلحة السودانية لا تزال تسيطر على كل السودان عدا بعض الحاميات في دارفور والتي سيتم استردادها بإذن الله». وأكد أن العمليات الحربية داخل العاصمة وخارجها وفي كل أنحاء البلاد تسير كما هو مخطط لها من قبل القيادة العامة للقوات المسلحة.

وتسبب القتال الدائر بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منذ اشتعاله في منتصف أبريل نيسان في مقتل أكثر من تسعة آلاف شخص وتشريد أكثر من ستة ملايين داخل السودان وخارجه، وفقا لتقديرات الأمم المتحدة.

أهم الأخبار