أبل تطلق ميزة جديدة لحماية الأيفون من السرقة والاختراق

أبل تطلق ميزة جديدة لحماية الأيفون من السرقة والاختراق
ميزة عدم سرقة الأيفون
القاهرة: منار إبراهيم

أطلقت شركة أبل مؤخراً أحدث إصدار تجريبي لها، وهو يعتبر الأول في نظام التشغيل iOS 17.3، والذي يتضمن وجود ميزة جديدة تسمى «حماية الأجهزة المسروقة».

أبل تصدر أحدث ميزاتها لحماية جهاز الأيفون

وتهدف هذه الميزة إلى جعل هاتف المحمول أكثر أمناً من قبل، فمن الصعب على اللصوص سرقة الهاتف واستخدامه، وذلك عن طريق تفعيل الأدوات البيومترية مثل Face ID أو Touch ID.

وذلك عن طريق منع استخدام رمز مرور الجهاز في موقع لا يرتبط عادة بصاحب الهاتف الأصلي، فعند سرقة الموبايل والابتعاد عن صاحب الشخص، لا يمكن فتح الأيفون.

طريقة تفعيل ميزة حماية الأجهزة المسروقة

فعند تمكين هذه الميزة على هاتفك، سيطلب منك الأيفون استخدام خدمة Face ID أو Touch ID، سوف يطلب منك تنفيذ بعض الإجراءات المعينة لتفعيلها على الهاتف مثل:

عرض كلمات المرور المخزنة على الجهاز.

مسح الهاتف.

إنشاء كلمة مرور معرف أبل جديدة.

التقدم بطلب للحصول على بطاقة أبل كارد.

إيقاف تشغيل Lost Mode.

الوصول إلى طرق الدفع المخزنة في سفاري واستخدامها.

وإذا فشل اللص في إدخال رمز مرور صحيح بعد 10 محاولات، فسيتم قفل الجهاز بالكامل.

الأيفون
الأيفون

أقرا أيضا: شركة أبل تشير لإعداد مخفى خاص بمحرك البحث الافتراضى على هواتف أيفون

ميزة حماية الأجهزة المسروقة في الآيفون

وتعتبر هذه الميزة إضافة عامة وناجحة في نظام أمان لأجهزة iOS، حيث يمكن أن تحمي بياناتك الشخصية والهامة في حالة سرقة الجهاز، وخصوصاً البيانات التي تتعلق بحساباتك البنكية.

تعتمد حماية الأجهزة المسروقة على استخدام أدوات البيومترية لإبعاد اللصوص عن جهاز الأيفون، فعندما يسرق هاتفك ويكون بعيداً عن المواقع المعتادة للمستخدم الخاص به.

سيطلب منه الهاتف استخدام استخدام Face ID أو Touch ID قبل السماح بتنفيذ أي من الإجراءات السابقة التي يتم تفعيلها، حيث تهدف هذه الميزة إلى منع عملية الإحتيال والسرقة.

واحتفظت شركة أبل بهذه الميزة الجديدة في الإصدار النهائي من iOS 17.3، فلن يحصل سوا مستخدمي الأيفون على هذه الميزة حتى وقت مبكر من العام القادم.

لابد أولاً من تثبيت الإصدار التجريبي الأول من iOS 17.3، فيمكنك حماية جهازك من السرقة عن طريق الانتقال إلى الإعدادات > Face ID ورمز المرور > حماية الأجهزة المسروقة.

أقرا أيضا: هل يؤثر الطقس البارد على أجهزة أيفون.. وكيف؟

أهم الأخبار