رئيس «العربية للتصنيع» يعزي سفير الكويت بالقاهرة في وفاة الأمير نواف الأحمد

رئيس «العربية للتصنيع» يعزي سفير الكويت بالقاهرة في وفاة الأمير نواف الأحمد
أمير الكويت الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح
القاهرة: «خليجيون»

نعى اللواء مختار عبد اللطيف، رئيس الهيئة العربية المصرية للتصنيع، أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح الذي وافته المنية، أول من أمس السبت، عن عمر يناهز 86 عاما.

وفي رسالة إلى سفير الكويت بالقاهرة غانم صقر، اليوم الإثنين، قال عبد اللطيف: «أتقدم باسمي واسم جميع العاملين بالهيئة العربية للتصنيع بخالص العزاء والمواساة لشعب الكويت في وفاة المغفور له بإذن الله سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت سائلين الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته».

السفير غانم صقر
 اللواء أركان حرب مهندس مختار عبد اللطيف
اللواء أركان حرب مهندس مختار عبد اللطيف

وأعلنت مصر السبت «الحداد على الفقيد لثلاثة أيام في جميع أنحاء البلاد». حسب بيان عن الرئاسة المصرية.

وفاة نواف الأحمد.. ومشعل الأحمد أمير للكويت

ويوم السبت أعلن الديوان الأميري الكويتي وفاة أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الصباح عن عمر ناهز 86 عامًا، وذلك بعد ما يزيد قليلاً عن ثلاث سنوات من توليه السلطة في البلاد.

وقال وزير الديوان الأميري في بيان بثه التلفزيون الرسمي «ننعى للشعب الكويتي والأمتين العربية والاسلامية وشعوب العالم الصديقة وفاة المغفور له باذن الله تعالى حضرة صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الذي انتقل إلى جوار ربه ظهر اليوم السبت».

برقية رئيس الهيئة العربية للتصنيع
برقية رئيس الهيئة العربية للتصنيع

وأعلنت الكويت، السبت، ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الصباح أميرًا للبلاد، خلفًا للشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وفق ما أعلن التلفزيون الرسمي الكويتي. وأفاد التلفزيون أن «مجلس الوزراء ينادي بولي العهد حضرة صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أميرا لدولة الكويت».

اقرأ أيضا:

فيديو مؤثر.. هكذا ودعت شوارع الكويت «أمير العفو»

الدكتور يوسف العميري: نعتز بالشراكة مع الهيئة العربية للتصنيع العريقة لامتلاكها امكانات متقدمة تؤهلها لتوطين أحدث تكنولوجيا التصنيع في المنطقة

أهم الأخبار