«الأمة الكويتي» يدعو لجلسة خاصة لأداء الشيخ مشعل الأحمد الصباح اليمين الدستورية أميرا للبلاد

«الأمة الكويتي» يدعو لجلسة خاصة لأداء الشيخ مشعل الأحمد الصباح اليمين الدستورية أميرا للبلاد
الشيخ مشعل أمير الكويت (الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

دعا رئيس مجلس الأمة الكويتي أحمد عبد العزيز السعدون لعقد جلسة خاصة يوم الأربعاء المقبل لأداء الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح اليمين الدستورية أميرا للبلاد.

وقال مجلس الأمة على منصة إكس إن ذلك يأتي بناء على طلب الحكومة وإعمالا لأحكام المادة 60 من الدستور واستنادا إلى المادة 72 من اللائحة الداخلية.

وأدى أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، صباح الأحد، صلاة الجنازة على جثمان أخيه فقيد الوطن أمير البلاد الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وذلك في مسجد بلال بن رباح في منطقة الصديق.

كما أدى صلاة الجنازة على جثمان الأمير الراحل رئيس مجلس الأمة أحمد عبد العزيز السعدون، وكبار الشيوخ والشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح، والشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، والشيخ صباح خالد الحمد الصباح، والشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وكبار المسؤولين بالدولة وحشد من المواطنين، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية «كونا».

وأعلن الديوان الأميري الكويتي، السبت وفاة أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح عن عمر ناهز (86) عاما. بعدها جرى مناداة ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الصباح أميرًا للبلاد، وفقما أعلن التلفزيون الرسمي الكويتي.

وفي وقت سابق السبت، أعلنت حكومة الكويت، الحداد على وفاة أمير البلاد، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، 40 يوما، وغلق المقار الرسمية 3 أيام.

وفي نفس اليوم أعلنت الكويت، ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الصباح أميرًا للبلاد، خلفًا للشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وفق ما أعلن التلفزيون الرسمي الكويتي.

وأفاد التلفزيون أن «مجلس الوزراء ينادي بولي العهد حضرة صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أميرا لدولة الكويت».

أهم الأخبار