وقف مبيعات ساعات أبل الذكية في أميركا لهذا السبب

وقف مبيعات ساعات أبل الذكية في أميركا لهذا السبب
ساعة أبل.. ( الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

تلقت «أبل» ضربة قوية، بعد وقف الشركة لمبيعات ساعات ذكية في الولايات المتحدة الأميركية، بسبب نزاع حول براءات الاختراع، وفقا لما أعلنته الشركة الاثنين 18 ديسمبر.

وقالت عملاق تصنيع الهواتف الأمريكية إنها ستوقف مبيعات ساعاتها الذكية Series 9 وUltra 2 مؤقتًا في الولايات المتحدة اعتبارًا من هذا الأسبوع، بسبب نزاع حول براءة اختراع حول التقنية التي تتيح خاصية الأكسجين في الدم على الأجهزة، وفق (سي إن بي سي).

تأتي الخطوة بعد أمر صدر في أكتوبر من لجنة التجارة الدولية الأميركية (ITC) قد يمنع شركة Apple من استيراد ساعات الخاصة بها بعد اكتشاف أن الأجهزة تنتهك متطلبات شركة التكنولوجيا الطبية Masimoحقوق براءات الاختراع.

وانخفضت أسهم بنسبة 1.4٪ بعد الأخبار.

ساعات أبل.. ( الإنترنت)
ساعات أبل.. ( الإنترنت)

تعديل في هاتف أبل الشهير

في سياق قريب استبدلت أبل مفتاح كتم الصوت الموجود في iPhone 15 Pro بزر Action Button، والذي يمكن تخصيصه لوظائف مختلفة، بما في ذلك كتم الصوت والمصباح اليدوي وتشغيل الكاميرا.

وأفاد مارك جورمان من بلومبرغ أن زر الالتقاط الموجود على طرازات iPhone 16 سيكون لديه القدرة على تسجيل الفيديو، وكشف جورمان في أحدث نشرة إخبارية له عن Power On أن الطرازات الجديدة ستحتوي على زر مخصص لتسجيل الفيديو.

دعاوي قضائية تطارد أبل

في نفس الوقت اتهمت دعوى قضائية جماعية شركة ابل بقبول شكل من أشكال الرشوة من اثنان من شركات الدفع الرقمي الأمريكية الشهيرة لضمان هيمنتها على خدمات بطاقات الدفع في نقاط البيع لمعاملات Apple Pay وفقًا لرويترز، ونتيجة لذلك تقول الدعوى إن التجار أجبروا على دفع رسوم أعلى.

وتم رفع دعوى قضائية ضد أبل من قبل شرك في إلينوي نيابة عن «جميع التجار في الولايات المتحدة الذين قبلوا Apple Pay كوسيلة للدفع في نقطة البيع الفعلية»، حسب الوكالة.

أهم الأخبار