في جلسة خاصة لمجلس الأمة..

غدًا.. أمير الكويت يؤدي اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة

غدًا.. أمير الكويت يؤدي اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة
الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت
القاهرة: «خليجيون»

يعقد مجلس الأمة الكويتي، غدا الأربعاء جلسة خاصة لأداء أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، اليمين الدستورية.

ونعى الديوان الأميري الكويتي، السبت الماضي ببالغ الحزن والأسى إلى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الأمير الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، حسب وكالة أنباء (كونا) الكويتية.

عقد الجلسة الخاصة

ووجه رئيس مجلس الأمة الكويتي أحمد السعدون لعقد الجلسة الخاصة، بناء على طلب الحكومة إعمالا لأحكام المادة (60) من الدستور واستنادا إلى المادة (72) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة

نص المادة 60 من الدستور الكويتي

وتنص المادة (60) من الدستور الكويتي على «أن يؤدي الأمير قبل ممارسة صلاحياته في جلسة خاصة لمجلس الأمة اليمين، فيما تقضي الفقرة الثانية من المادة (72) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة بأنه (وللرئيس أن يدعو المجلس للاجتماع قبل موعده العادي إذا رأى ضرورة لذلك وعليه أن يدعوه إذا طلبت ذلك الحكومة أو عشرة من الأعضاء على الأقل ويحدد في الدعوة الموضوع المطلوب عرضه ولا تتقيد هذه الدعوة المستعجلة بميعاد الـ 48 ساعة المنصوص عليها في الفقرة السابقة من المادة)».

ونادى مجالس الوزراء الكويتي، في اجتماع استثنائي السبت الماضي بالشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أميرا للبلاد، عملا بأحكام الدستور والمادة الرابعة من القانون رقم 4 لسنة 1964 في شأن أحكام توارت الإمارة.

و نعى عدد من قادة العالم من بينهم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، الذي وافته المنية ظهر اليوم السبت، إثر وعكة صحية.

أهم الأخبار