آخرهم زوجة وائل جسار..

أبرز 10 مشاهير اعتنقوا الإسلام

أبرز 10 مشاهير اعتنقوا الإسلام
وائل جسار وزوجته (الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

اعتاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي مطالعة أخبار متكررة عن مشاهير حول العالم اعتنقوا الإسلام، لأسباب مختلفة، أبرزهم الملاكم العالمي محمد على كلاي، وسنوب دوغ وجانيت جاكسون، والذين كانوا محط أنظار المتابعين طوال حياتهم.

زوجة الفنان وائل جسار

اليوم طالعتنا السوشيال ميديا بكواليس أحدث المنضمين الجدد الديانة الإسلامية، عندما تحدث الفنان وائل جسار مؤخرًا عن اعتناق زوجته الإسلام، وذلك بناء على رغبته، خاصة أنها كانت في مدارس لديانة المسيحية، وأنها الآن تقوم ببعض شعائر الديانة الإسلامية.

وائل جسار وزوجته
وائل جسار وزوجته

«خليجيون» ترصد قائمة بأبرز المشاهير الذين اعتنقوا الإسلام:

محمد علي كلاي

الملاكم محمد على كلاى وهو اسمه في الأصل كاسيوس مارسيلوس من أسرة مسيحية ولد في 17 يناير 1942، ظل هو الملاكم الأشهر على مدار عشرين عاماً، أسلم عام 1965م عندما كان عمره لا يتجاوز 22 عاماً.

محمد على كلاي
محمد على كلاي

سنوب دوغ

اسمه الحقيقي كالفن كودوزار هو أشهر مغني الراب على مستوى العالم، اعتنق الإسلام عام 2009، وولد لعائلة مسيحية عام 1971، ولكن يقال أنه اعتنق الإسلام كنوع من التغير، ومؤخراً قبل أنه اعتنق فكر جماعة the Rastafari movement بعد ذلك.

سنوب دوغ
سنوب دوغ

شاكيل أونيل

وهو لاعب سلة أمريكي محترف ولد في مدينة نيويورك في ولايد نيوحيرسي، في عام 1972، وأعلن اعتناقه الإسلام عام 2010، وقرر أداء فريضة الحج، وكشف عن معنى اسمه الحقيقي وهو المحارب الصغير.

شاكيل أونيل
شاكيل أونيل

جانيت جاكسون

وهي شقيقة المغني الشهير مايكل جاكسون، أشهر مغني راب في العالم، اعتنقت الإسلام منذ زواجها من وسام المنا زوجها العربي، وقضيت معظم حياتها في قطر.

جانيت جاكسون
جانيت جاكسون

إلين بورستين

تعتبر إلين واحدة من أبرز نجوم هوليوود، حيث حصلت على جائزة الأوسكار، ولدت إلين لعائلة كاثوليكية، واعتنقت الإسلام وهي في الثلاثين من عمرها، حيث قالت بعد ذلك أنها وجدت الراحة في الإسلام.

إلين بورستين
إلين بورستين

آيس كيوب

هو من أشهر النجوم في هوليوود، في الوقت الحالي، ولكنه اعتنق الإسلام في فترة السبعينات، وقال أنه أمر يخصني وحدي وربي، وشارك في أبرز الأعمال الفنية الشهيرة.

آيس كيوب
آيس كيوب

مايك تايسون

وهو الملاكم الذي اعتنق الإسلام تأثيراً بمحمد على كلاي، حيث دخل السجن بسبب تهمة الاغتصاب، واسلم وهو في السجن، ثم خرج ودخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وذلك بسبب كونه أصغر أبطال العالم في الملاكمة للوزن الثقيل.

مايك تايسون
مايك تايسون

مشاهير عرب اعتنقوا الإسلام

عمر الشريف

وهو فنان مصري اعتنق الإسلام بعد الديانة اليهودية واسمه الحقيقي ميشيل ديمتري شلهوب، ودخل الإسلام للزواج من الفنانة المصرية فاتن حمامة، قدم العديد من الأعمال المصرية والعالمية وأصبح من نجوم هوليوود في فترة السبعينات الثمانينات.

عمر الشريف
عمر الشريف

ليلى مراد

ليلى مراد فنانة مصرية اشتهرت في ثلاثينيات وأربعينيات القرن الماضي، قدمت العديد من الأفلام الناجحة ومميزة، ولدت لعائلة يهودية ولكنها اعتنقت الإسلام، أثناء فترة زواجها من الفنان أنور وجدي.

منير مراد

وهو أخو ليلى مراد ولد لعائلة يهودية، وهو ملحن ومغني، قدم العديد من الأغاني مع العندليب عبد الحليب حافظ والفنانة المصرية شادية، تعرف على الفنان سهير البابلي وحبها واعتنق الإسلام من أجل الزواج بها.

ليلي ومنير مراد
ليلي ومنير مراد

أقرا أيضا: موعيد وأماكن عرض فيلم أبو نسب لمحمد إمام في المملكة العربية السعودية

أهم الأخبار