في در العرض المصرية 4 يناير المقبل..

قطار «الإسكندراني» يتخطى نور الشريف ويعيد خالد يوسف للسينما

قطار «الإسكندراني» يتخطى نور الشريف ويعيد خالد يوسف للسينما
أبطال فيلم الإسكندراني
القاهرة: منار إبراهيم

شاءت الأقدار أن يرحل النجم المصري القدير نور الشريف دون أن يُكمل العمل السينمائي الذي انتهى بالفعل من تصوير عدة مشاهد في أحداثه، ليلتقط خالد يوسف - العائد بعد غياب - الفكرة من جديد ويعيد فيلم «الإسكندراني» إلى الشاشة الكبيرة بأبطال جُدد، وهي المحاولة التي تضع الفيلم ومخرجه أمام تقييمات شباك التذاكر، فهل ينجح العائدان إلى السينما (الفيلم ومخرجه) في إقناع الجمهور؟

وبعدما انتهى صُناع العمل من تحضيره، كشف الفنان المصري أحمد العوضي عن الإعلان الترويجي القصير لأحدث «الإسكندراني» الذي يتشارك بطولته مع مجموعة كبيرة من نجوم السينما المصرية، ومن المقرر طرحه يوم 4 يناير بدور العرض داخل مصر، و11 ينابر بدور العرض الخليجية.

تفاعل الجماهير مع إعلان فيلم «الإسكندراني»

كان المخرج المصري خالد يوسف قد انتهى من تصوير آخر مشاهد «الإسكندراني» الذي يجمع أحمد العوضي وزينة، وهو الفيلم الذي يعود بالمخرج إلى السينما بعد غياب دام لمدة 5 أعوام، منذ عام 2018 حين قدم فيلم «كارما».

فيلم «الإسكندراني» من تأليف الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، ويتحدث حول شخصية تدعى «بكر الإسكندراني»، والذي يلعب دوره الفنان أحمد العوضي، ووجود صراع بينه وبين والده «علي الإسكندراني».

وتنتقل كاميرا الإعلان بين مشاهد تدور في مصر، خصوصاً مدينة الإسكندرية على ساحل البحر المتوسط، وبين مشاهد في دول أوروبية، ومعرك بالأسلحة النارية ورياضية قتالية.

كما ظهر عدد من الفنانين المشاركين في العمل أبرزهم الفنانة المصرية زينة، والتي تربطها داخل الفيم علاقة حب مع بطل العمل الفنان المصري محمود حافظ، وعصام السقا ومجدي فكري في لقطات مختلفة من إعلان الفيلم.

«الإسكندراني» فيلم أبطاله أحمد ذكي ونور الشريف

«الإسكندراني» المأخوذ عن سيناريو الراحل أسامة أنور عكاشة، كانت تدور أحداثه في فترة الستينييات والسبعينيات من القرن الماضي، ولكن جرى تطوير الأحداث لتلائم عام 2023.

خلال السنوات الماضية، كانت هناك محاوت عديدة لتقديم الرواية كعمل فني، جرى ترشيح الفنان عمر الشريف، ثم النجم يحي الفخراني للقيام بدور بكر الإسكندراني. ليكشف المخرج حسني صالح عن أن الفيلم، كان من إخراجه من قبل وبدأ في تصوير عدة مشاهد، مع النجم الراحل نور الشريف، قبل أن ينشغل بتصوير مسلسل «الرحايا»، ليتوقف العمل ولم يستكمل إلى الآن.

وبالرغم من تصوير الفنان نور الشريف أسبوع كامل من أحداث العمل، لم يستكمل ومازالت هذه المشاهد موجودة إلى الآن، حيث كان يرغب المخرج الراحل عاطف الطيب في تقديم العمل، ورشح الثنائي أحمد ذكي ونور الشريف.، ليتم اختيار نور الشريف، ولكن لم يحدث الاتفاق بينهم، وظل نور الشريف يرغب في تقديمه، ولكنه لم يستكمل تصويره، ليعود خالد يوسف بأحدث مطورة بنسخته الجديدة.

أحمد العوضي وخالد يوسف
أحمد العوضي وخالد يوسف

أبطال فيلم «الإسكندراني»

تدور أحداث الفيلم داخل مدينة الإسكندرية، ويمر بكر الإسكندراني بطل العمل بالعديد من الصراعات بينه وبين والده وابن عمه وحبيبته بطلة العمل، فيقرر السفر إلى الدول الأوربية، وللبحث عن فرصة لحياة جديدة ومختلفة.

وعندما يعود بعد نجاحه، تطارده صراعات الماضي، وهو من بطولة أحمد العوضي، حسين فهمي، زينة، رحاب الجمل، بيومي فؤاد، محمود حافظ.

أقرا أيضا: موعيد وأماكن عرض فيلم أبو نسب لمحمد إمام في المملكة العربية السعودية

أهم الأخبار