«خليجيون» خاص| طارق الشناوي يتنبأ بمصير بيومي فؤاد الفني في مصر

«خليجيون» خاص| طارق الشناوي يتنبأ بمصير بيومي فؤاد الفني في مصر
بيومي فؤاد ومحمد سلام في مسلسل الكبير أوي
القاهرة: أحمد كامل

توقع الناقد الفني المصري طارق الشناوي «انتهاء موجة الغضب» ضد الفنان بيومي فؤاد قريبًا، عقب كلمته بنهاية العرض الأول لمسرحيته في موسم الرياض بالمملكة العربية السعودية، والتي انتقد فيها موقف زميله محمد وسلام، الذي رفض المشاركة في تلك المسرحية احترامًا للأحداث في غزة.

ولا تزال أصداء موقف الفنان بيومي فؤاد في موسم الرياض مستمرة، إذ لم تحقق أفلامه إيرادات قوية، ففي ذلك الأسبوع تمركز فيلم «وش في وش» الذي يشارك فؤاد في بطولته بالمركز السادس محققًا 20 ألفا و519 جنيهًا خلال أسبوع.

وقال الشناوي في تصريح خاص إلى «خليجيون» إن «بيومي فؤاد لا يحقق إيرادات قوية داخل مصر، لكن العكس خارجها، وفيلم (سوبر دادي) أكبر دليل، إذ حقق إيرادات عالية في المملكة العربية السعودية».

طارق الشناوي: ما أُثير حول بيومي لن يستمر كثيرًا في الوجدان المصري، وسيعود مجددًا إلى أعماله، وسيكون له متابعين

ويضيف الناقد الفني المصري أن «ما أُثير حول بيومي لن يستمر كثيرًا في الوجدان المصري، وسيعود مجددًا إلى أعماله، وسيكون له متابعين باعتباره (بطل مشارك) في أغلب الأعمال الناجحة مثل أجزاء مسلسل (الكبير أوي)، وفيلم (فوي فوي) وأعمال أخرى متنوعة». وتوقع الشناوي أيضًا انضمام بيومي فؤاد مع محمد سلام في أعمال فنية جديدة خلال الأيام المقبلة.

اعتذار محمد سلام ورد بيومي فؤاد

وتعود بداية القصة إلى نشر الممثل المصري محمد سلام فيديو أعلن فيه اعتذاره عن المشاركة في العرض المسرحي بالسعودية، بسبب عدم رغبته في تقديم أعمال فنية في الوقت الذي تشهد فيه غزة عدوانًا إسرائيليًا.

لكن بيومي فؤاد المشارك في المسرحية التي انسحب منها سلام، رد على سلام في نهاية عرض المسرحية قائلا: «من حقك تعتذر عن المسرحية، بس مش من حقك إنك تغلط في فنك، إحنا ما بنجيش علشان نضحك حضراتكم، إحنا بنقدم فن، فن مصري، وأنتم بتحترمونا واحنا بنحترمكم جدًا».

وتابع: «شيء عظيم إن الفنان يكون له جمهور في كل الدول، شيء عظيم إني أتصور مع شاب سعودي، وأتصور مع سيدة سعودية وهي تعلم أني مصري، أنا بشرَّف بلدي، وهنا هحاول أخفف على رجل أنقذ موقف وكان رجل قدها اسمه محمد أنور (الذي حل بديلاً لمحمد سلام وتعرض لانتقادات لاذعة)».

.

كاملة أبو ذكري على الخط

وأثارت تلك الكلمة موجة غضب بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي ضد بيومي فؤاد، ودخلت على الخط أيضًا المخرجة كاملة أبو ذكري، التي انتقدت تصرف بيومي، إذ قالت على «فيسبوك»: «الأستاذ الفنان الذي كنت واحدة من معجبيه، لو حضرتك فاكر إنك لما تعمل عمل اتحضر واتكتب واتنفذ في 3 أيام وتعرضه وترقص وتغني وتاخد آلاف الدولارات، لو ده بتسميه فن فأنا لا يشرفني أن أكون زميلة لك في هذه المهنة».

وأكملت أبو ذكري قائلة: «لما تكون بتعرض هذه التفاهات فهذا لا يشرف الفن المصري، ولما تعرض مثل هذه التفاهات وجارك بيتم ذبح أطفاله ونساؤه، فلا أجد تعبيرًا يليق سوى أن أقول الإحساس والفن نعمة ولا يحق لك أن تتحدث باسم الفن».

أهم الأخبار