البورصة الكويتية تتجاوز أحزانها بـ «مؤشرات خضراء» بعد عطلة الحداد

البورصة الكويتية تتجاوز أحزانها بـ «مؤشرات خضراء» بعد عطلة الحداد
البورصة الكويتية..( الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

أنهت بورصة الكويت تعاملات اليوم الأربعاء (أولى الجلسات عقب العودة من عطلة الحداد) باللون الأخضر، مدعومة بعدة عوامل بينها الانتقال السلس للسلطة والتركيز على الأسهم القيادية.

صعد مؤشر السوق الأول بنسبة 0.98%، وارتفع "العام" 0.80%، كما زاد المؤشران الرئيسي 50 والرئيسي بنحو 0.22% و0.20% على التوالي، عن مستوى الخميس الماضي.، وفق موقع «مباشر».

وسجلت البورصة تداولات بجلسة اليوم بلغت قيمتها 54.43 مليون دينار، وزعت على 194.80 مليون سهم، بتنفيذ 12.63 ألف صفقة.

وتلقت الجلسة دعماً جراء ارتفاع 6 قطاعات في مقدمتها البنوك بنحو 1.28%، بينما تراجعت 5 قطاعات على رأسها السلع الاستهلاكية بـ1.75%، واستقر قطاعا الرعاية الصحية والتكنولوجيا.

ومن بين 63 سهماً مرتفعاً جاء "بيت الطاقة" بالصدارة بنحو 9.98%، بينما تراجع سعر 42 سهماً في مقدمتها "مواشي" بـ5%، واستقر سعر 16 سهماً.

وتصدر سهم «أعيان» المستقر عند 170 فلساً نشاط الكميات بـ31.54 مليون سهم، بينما تصدر «بيتك» السيولة بقيمة 12.72 مليون دينار بنمو 1.82%، عقب إعلانه إتمام البنك الأهلي المتحد البحريني خدماته لتُصبح متوافقة مع الشريعة الإسلامية.

قال نائب رئيس قسم البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة كامكو للاستثمار إن بورصة الكويت استهلت أول أيام الأسبوع عقب العودة من عطلة الحداد على وفاة الأمير الراحل نواف الصباح بتداولات إيجابية، وذلك مع التركيز على الأسهم القيادية في مؤشر السوق الأول بشكل واضح.

كما ارتفع مؤشر الأسهم الرئيسي في سوق دبي المالي بنسبة 0.4 بالمئة مع صعود سهم شركة إعمار العقارية القيادي 2.1 بالمئة وصعود سهم بنك الإمارات دبي الوطني 0.9 بالمئة.

وصعد المؤشر القطري 0.6 بالمئة بفضل ارتفاع سهم مصرف قطر الإسلامي 1.4 بالمئة.

تراجعات خليجية ومصرية في نهاية التعاملات

فيما تراجع مؤشر السوق السعودي بنسبة 0.1 بالمئة، ونزل سهم شركة علم 2.6 بالمئة.

وشهدت سوق الأسهم السعودية بعض المخاطر الهبوطية مع تحرك المتداولين لتأمين مكاسبهم.

واتجه مؤشر سوق أبوظبي المالي إلى التراجع بنسبة 0.1 بالمئة تحت وطأة انخفاض سهم ألفا ظبي القابضة 3.7 بالمئة.

لكن أسهم منصة «بيور هيلث» للرعاية الصحية بأبوظبي أغلقت أعلى بنسبة 76.1 بالمئة من سعر إدراجها وذلك في أول تداول لها في السوق اليوم الأربعاء، وفق «سكاي نيوز».

وخارج منطقة الخليج، تراجع مؤشر الأسهم القيادية في مصر واحدا بالمئة، حيث انخفضت معظم الأسهم المدرجة عليه بما في ذلك سهم البنك التجاري الدولي.

أهم الأخبار