تمهيدا لإدخالها غزة.. طائرة مساعدات قطرية جديدة تتجه نحو مصر

تمهيدا لإدخالها غزة.. طائرة مساعدات قطرية جديدة تتجه نحو مصر
طائرة المساعدات القطرية قبل اقلاعها اليوم الخميس.
القاهرة: «خليجيون»

أرسل الجيش القطري، اليوم الخميس، طائرة تحمل 20 طنا من المساعدات المتنوعة متجهة إلى مدينة العريش المصرية، تمهيدا لنقلها إلى غزة في وقت يستأنف فيه جيش الاحتلال الإسرائيلي عمليات القصف العشوائي في مناطق متفرقة من القطاع الفلسطيني فضلا عن ممارسة سياسة قمعية تمنع وصول المساعدات، ما أدى إلى نقص المواد الأساسية، وهو ما لفت انتباه مسؤولون أمميون نددوا بالوضع الذي بات كارثيًا.

وبلغ مجموع طائرات المساعدات القطرية الموجهة إلى غزة 47 طائرة، بإجمالي 1501 طن من المساعدات منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة، حسب وكالة الأنباء القطرية.

وأضافت الوكالة القطرية:«إن هذه المساعدات تاتي في إطار مساندة دولة قطر للشعب الفلسطيني الشقيق، ودعمها الكامل له خلال الظروف الإنسانية الصعبة التي يتعرض لها حاليا».

نزوح مستمر

وتدفع الاشتباكات المدنيين إلى نزوح مستمر في ظروف إنسانية بائسة، مع تدني حجم المواد الضرورية المطلوبة للإعاشة، فضلاً عن الوضع الصحي المتدهور، ما يهدد بمجاعة كبيرة نتيجة القصف الذي أسفر عن 18205 شهيدًا، نحو 70% منهم نساء وأطفال.

نازحون فلسطينيون لدى وصولهم جنوب قطاع غزة(أف ب)
نازحون فلسطينيون لدى وصولهم جنوب قطاع غزة(أف ب)

وزير الخارجية المصرية يؤكد أهمية إدخال المساعدات إلى غزة

وتواصل دول عربية جهودها في التشديد على ضرورة إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة، إذ أكدا وزيرا الخارجية سامح شكري، والبريطاني ديفيد كاميرون، أهمية إدخال تلك المساعدات، وضرورة وقف إطلاق النار.

ودعا شكري ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك، اليوم الخميس، في القاهرة إلى «زيادة حجم المساعدات المقدمة إلى قطاع غزة لمواجهة ما يتعرض له السكان من كارثة إنسانية، مشددًا على ضرورة تعليق الأعمال العدائية».

وقال: «الأوضاع في قطاع غزة غير مقبولة.. ولا يتم التعامل معها وفقًا للقانون الدولي»، مشيرًا إلى استشهاد 20 ألف فلسطيني في القطاع، بينهم 8 آلاف طفل، وتدمير 70%من المساكن، واستمرار استهداف المنشآت الصحية».

أهم الأخبار