نيويورك تايمز: مفاوضات فيينا تنقذ أوروبا من أسوأ صراع

نيويورك تايمز: مفاوضات فيينا تنقذ أوروبا من أسوأ صراع

أكدت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أن مفاوضات جينيف التي تعقد بين روسيا والولايات المتحدة الامريكية وأعضاء حلف شمال الاطلسي «الناتو»، قد تمنع موجة من أكبر المواجهات العسكرية التي قد تشهدها أوروبا منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية.

وتابعت أن جولة المفاوضات التي تستضيفها فيينا تمثل جولة دبلوماسية تستهدف تجنب اندلاع أكبر عمل عسكري تشهده أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية، حيث يهدد الصراع العسكري المحتمل، بعد الحشد العسكري الروسي على الحدود مع أوكرانيا، بالمزيد من زعزعة استقرار منطقة الاتحاد السوفييتي السابق، والتي شهدت انتفاضة شعبية الأسبوع الماضي في كازاخستان“.

وأضافت: "ستكون هناك أيضاً عواقب وخيمة على البنية التحتية الأمنية التي حكمت أوروبا منذ انهيار الاتحاد السوفييتي قبل 3 عقود"، وكتبت الصحيفة: ”في خطوة أدت لتفاقم العلاقات المتوترة بالفعل بين واشنطن والكرملين، حشدت روسيا ما يقرب من 100 ألف جندي على حدودها مع أوكرانيا.

وكشفت الولايات المتحدة وجود خطة روسية لغزو أوكرانيا بقوات قوامها 175 ألف جندي، ورغم التدريبات والعتاد العسكري الذي قدمته واشنطن للجيش الأوكراني، فإن كييف لن تكون لديها القدرة على إيقاف موسكو“.

أهم الأخبار