هل تشهد تونس أنس جابر أخرى؟.. مقترح أمام الحكومة

هل تشهد تونس أنس جابر أخرى؟.. مقترح أمام الحكومة
رئيس الحكومة التونسية يستقبل أنس الجابر (الرئاسة)
القاهرة: «خليجيون»

بعدما حققت نجاحات عالمية متكررة، اقترح لاعبة التنس التونسية أنس جابر على حكومة بلادها فكرة إنشاء أكاديمية لتطوير مهارات اللعبة وصناعة أبطال في بلادها.

جاء ذلك خلال اجتماع مع رئيس الحكومة التونسية أحمد الحشاني أمس الخميس.

وقالت رئاسة الحكومة التونسية، في بيان، إن الحشاني استقبل المصنفة السادسة عالميًا في قصر الحكومة بحضور وزير الشباب والرياضة كمال دقيش، وثمّن النتائج المبهرة التي حققتها أنس خلال مسيرتها بالتنس، مؤكدًا أنها "تعطي المثل لكل الشباب" وشجعها على مواصلة النجاحات في المحافل الدولية.

أنس جابر تعرض على حكومة تونس مشروع أكاديمية لصناعة أبطال بالتنس

وأضافت الحكومة التونسية أن أنس قدمت لرئيس الحكومة فكرة عن مشروع تنوي تأسيسه في تونس يتعلق بأكاديمية لصناعة أبطال برياضتها، متحدثة عن إلهام النساء في الدول العربية والأفريقية لاقتحام عالم التنس والتفوق في هذه الرياضة مثلها بعد أن كسرت كل القواعد.

اقرأ أيضا

- التونسية أنس جابر تشارك للمرة الأولى في بطولة مبادلة المفتوحة

- تتويج التونسية أنس جابر بلقب بطولة نينجبو المفتوحة للتنس- التونسية أنس جابر تتوج بلقب بطولة نينجبو الصينية للتنس

أنس جابر البالغة من العمر (29 عامًا) أول لاعبة عربية وأفريقية تبلغ نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى بالتنس في العام الماضي، ووصلت إلى المركز الثاني بالتصنيف العالمي.

وخسرت النهائي مرتين في ويمبلدون عامي 2022 و2023 وفي بطولة أميركا المفتوحة العام الماضي، بينما توجت بخمسة ألقاب للمحترفات في مسيرتها، وتسلمت العام الماضي وسام الاستحقاق من الرئيس التونسي قيس سعيد.وتستعد أنس لمواجهة ودية أمام أرينا سبالينكا المصنفة الثانية عالميا على كأس موسم الرياض يوم الثلاثاء المقبل.

أهم الأخبار