من خلال 50 فرصة استثمارية..

السعودية تستهدف استثمار 31 مليار دولار في أوزبكستان

السعودية تستهدف استثمار 31 مليار دولار في أوزبكستان
اجتماع اللجنة السعودية الأوزبكية المشتركة (واس)
القاهرة: «خليجيون»

تستهدف المملكة العربية السعودية استثمار 31 مليار دولار في أوزبكستان، من خلال50 فرصة استثمارية تناقشها اللجنة السعودية الأوزبكية المشتركة في دورتها السادسة بالرياض.

وانطلقت أعمال اللجنة برئاسة وزير الاستثمار السعودية خالد بن عبد العزيز الفالح من الجانب السعودي، ونائب رئيس وزراء جمهورية أوزبكستان جمشيد خوجاييف من الجانب الأوزبكي، بحسب وكالة الأنباء السعودية «واس».

وتحدث وزير الاستثمار السعودي عن توافق الطموحات الاقتصادية بشكل واضح من خلال استراتيجية التنمية الوطنية 2023 - 2030 لأوزبكستان، ورؤية المملكة 2030 والاستراتيجية الوطنية للاستثمار، مؤكدًا الدعم الكامل لجهود مجلس الأعمال السعودي الأوزبكي الذي يواصل لعب دور محوري في الجمع بين القطاع الخاص في البلدين، مبينًا أن اجتماع اللجنة السادس يسلّط الضوء على مجالات محددة للتعاون بين البلدين.

الفرص والمشاريع تساهم في تحقيق مستهدف 110 مليارات دولار من الاستثمارات الأجنبية ضمن أهدف استراتيجية أوزبكستان 2030

وأوضح أن الاجتماع سيناقش 50 فرصة استثمارية مقترحة بقيمة ما يقارب 31 مليار دولار في أوزبكستان، مشيرًا إلى أن هذه الفرص والمشاريع تساهم في تحقيق مستهدف 110 مليارات دولار من الاستثمارات الأجنبية ضمن أهدف استراتيجية أوزبكستان 2030.

اجتماع اللجنة السعودية الأوزبكية المشتركة (واس)
اجتماع اللجنة السعودية الأوزبكية المشتركة (واس)

تعاون استثماري واقتصادي

وتناول الاجتماع عددًا من المواضيع المتعلقة بتطوير التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، إضافةً إلى استعراض الفرص الاستثمارية الواعدة بين البلدين وبيئة الأعمال في المملكة وجمهورية أوزبكستان.

وأكد الاجتماع أهمية تعزيز العمل المشترك والدفع بالعلاقات إلى آفاق جديدة وواعدة وتعزيز الشراكة الاقتصادية والاجتماعية بين البلدين ونقلها إلى نطاق أوسع، ومواصلة العمل لتمكين الشراكة بين القطاع الخاص وتشجيع الاستثمارات المتبادلة وتعزيز التبادل التجاري، والحرص على تذليل أي تحديات تواجه تنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

اجتماع اللجنة السعودية الأوزبكية المشتركة (واس)
اجتماع اللجنة السعودية الأوزبكية المشتركة (واس)

إطلاق مشاريع واستثمارات مشتركة

من جهة أخرى، أشاد الجانبين بما جرى إنجازه من إطلاق مشاريع واستثمارات مشتركة في قطاع الطاقة، والطاقة المتجددة، والصحة، والبنية التحتية، والزراعة، وتنمية الموارد البشرية، وذلك من خلال الزيارات المتبادلة المكثفة من وفود حكومية رسمية وممثلي القطاع الخاص من الشركات الرائدة في هذه المجالات.

اقرأ أيضا

- المؤشرات السعودية «حمراء».. والبورصة الكويتية تختتم الأسبوع بـ «صعود كبير»

- كيف تحصل على تأشيرة السعودية في 60 ثانية

أهم الأخبار