قيادي في حماس: غياب الحركة عن الساحة «مستحيل»

قيادي في حماس: غياب الحركة عن الساحة «مستحيل»
موسى أبو مرزوق القيادي في حماس.(الانترنت)
القاهرة: «خليجيون»

قال القيادي البارز في حركة حماس موسى أبو مرزوق اليوم الجمعة إن «غياب الحركة عن الساحة «أمر مستحيل»، مؤكدا أن «الشعب الفلسطيني سيختار من يقوده»

وكتب أبو مرزوق على حسابه على منصة إكس:«رغبة أمريكا وإسرائيل والغرب وبعض دول المنطقة بغياب حماس أمر مستحيل».

وتسائل قائلا: «لمصلحة من يريد الاحتلال أن يفرض قيادة على الشعب الفلسطيني؟ وأي ديمقراطية هذه وأين حقوق الإنسان، وأين حرية الشعوب في اختيار مستقبلها؟ ألا يستحق الشعب الفلسطيني أن يختار قيادته بلا وصاية؟».

وتؤكد سلطات الاحتلال الإسرائيلي دوما منذ بدء العدوان على قطاع غزة في 7 من أكتوبر على عزمها القضاء بشكل كامل على الحركة التي تسيطر على القطاع منذ نحو 16 عاما.

تصريحات تعبر عن رغبة أميركا وإسرائيل في اغتيال قادة حماس

تأتي تلك التصريحات في وقت تزايدت فيه وتيرة التصريحات الأميركية والإسرائيلية المحرضة إلى اغتيال قادة حماس في الداخل والخارج، إذ تدفع الولايات المتحدة نحو خيار استهداف قادة حماس وبنيتها التحية العسكرية في القطاع، معلنة رغبتها في «عمليات أكثر استهدافا مع عدد أقل من القوات التي تركز على التعامل مع قيادة حماس وشبكة الأنفاق وبعض الأمور المهمة الأخرى»، وفق وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن.

نتنياهو: الحرب لن تنتهي إلا بالقضاء على حماس

فيما كرر رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو موقفه الزاعم بأن «الحرب لن تنتهي إلا بالقضاء على حماس والإفراج عن جميع الرهائن وضمان ألا تشكل غزة أي تهديد آخر لإسرائيل».

وكان التصريح الأكثر تطرفا، هو دعوة وزير المالية بحكومة الاحتلال بتسلئيل سموتريتش إلى اغتيال قادة حركة حماس في الخارج بدلا من التفاوض معهم حول شروط وقف إطلاق النار وصفقة تبادل الأسرى.

وقال سموتريتش في تغريدة على منصة إكس «على حكومة الحرب أن ترسل رئيس جهاز الموساد لاغتيال قادة حماس أينما كانوا وعدم التحدث معهم والتفاوض معهم».

وكان الوزير يشير إلى لقاءات أجراها رئيس جهاز المخابرات الخارجية (الموساد) مع مسؤولين قطريين لاستئناف مفاوضات تبادل الأسرى مع حركة حماس.

أهم الأخبار