بعد انتهاء مباريات الجولة العاشرة..

الدوري الكويتي.. صراع ثلاثي على القمة و«المدربين الجدد» أمل هذه الفرق

الدوري الكويتي.. صراع ثلاثي على القمة و«المدربين الجدد» أمل هذه الفرق
الدوري الكويتي (الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

مع نهاية الجولة العاشرة، حلق الثلاثي: العربي والكويت والقادسية، في صدارة في الدوري الكويتي الممتاز لكرة القدم.

وبرصيد 23 نقطة، يتصدر العربي المسابقة (الفائز مؤخرا على السالمية 0/2)، بفارق الأهداف عن الكويت، الوصيف، ونقطة واحدة عن القادسية، فيما تقبع باقي الفرق بعيدا.

ومن بعيد يأتي النصر في المركز الرابع، برصيد 16 نقطة، بينما تجمد رصيد السالمية عند 14 نقطة، في المركز الخامس، بفارق نقطة واحدة عن كاظمة، فيما يأتي الشباب سابعا برصيد 11 نقطة، ثم الفحيحيل 9 نقاط، وخيطان 6 نقاط، ويتذيل الجدول الجهراء برصيد نقطتين فقط في عشر جولات.

اقرأ أيضا:

السالمية يتعادل مع القادسية (2-2) في الدوري الكويتي

وفي الجولة العاشرة، كان فريق القادسية قد حقق فوزا كبيرا، على حساب خيطان 0/3، فيما فاز الفحيحيل على الشباب 0/2، وبالنتيجة نفسها تفوق النصر على كاظمة، ونجح فريق الكويت في تخطي عقبة الجهراء 2/3.

مغامرة الجهراء أمام الكويت

والمثير أن صاحب المركز الأخير (الجهراء) كاد أن يفجر المفاجأة بعدما سجل هدفين في الشوط الثاني، لولا إحراز لاعبي الأبيض 3 أهداف في الشوط الأول، وانتهت مغامرة الجهراء عند هذا الحد في مباراة مثيرة.

ويرى الخبراء أن مستوى فريق الكويت يتحسن برفقة مدربه الجديد التونسي نبيل معلول، وكذلك يسير الجهراء، رفقة مدربه الجديد أيضا عبد الله الشلاحي.

وقد استحق القادسية الفوز على خيطان، ولم تجد كتيبة المدرب محمد إبراهيم صعوبة في تجاوز عقبة أبناء الفروانية، وظهر واضحا أن الأصفر دخل مرحلة الانسجام بعد اندماج المحترفين، محمد الصولة وجيبولا، واستعادة كل من بدر المطوع، ومبارك الفنيني، وعيد الرشيدي، المستوى المميز.

أكثر الفرق استفادة في الجولة العاشرة

أما أكثر الفرق استفادة في الجولة العاشرة، فكان النصر الذي تخطى كاظمة فيما خسر السالمية ثلاثة نقاط، وكلاهما من سكان المنطقة الدافئة في الوسط.

كذلك نجح العنابي في الحفاظ على مستواه التصاعدي، بينما واصل كاظمة نزيف النقاط، ولم ينجح للمباراة الثانية على التوالي في تحقيق المنشود ويظل على مرمى خطوات من منطقة الخطر.

أما الفحيحيل فقد استعاد بعضا من بريق الموسم الماضي، بفوز ثان له في المسابقة، جاء على حساب الشباب، وهو الأمر الذي يحيي آمال الفحيحيل في الوصول إلى بر الأمان، لكن الشباب الذي تراجعت نتائجه في المباريات الأخيرة بات في وضع مقلق لجماهيره.

أهم الأخبار