في النسخة الأخيرة من الحدث الرياضي العالمي..

كأس العالم للأندية.. السيتي بطلا للمرة الأولى والأهلي المصري يعزز مكانته

كأس العالم للأندية.. السيتي بطلا للمرة الأولى والأهلي المصري يعزز مكانته
مانشستر سيتي (الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

أسدل الستار، الجمعة، على منافسات بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم (12-22 ديسمبر)، التي استضافتها ملاعب المملكة العربية السعودية، بتتويج مانشيستر ستي الإنجليزي بلقب البطولة.

وتُوِّج الفريق الإنجليزي باللقب على حساب نظيره فلومينينسي البرازيلي بنتيجة 4/ 0، وسط حضور جماهيري، تجاوز الـ 50 ألف متفرج.

وجاء ذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء الجمعة على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية الجوهرة المشعة في جدة، بقيادة الحكم البولندي سيمون.

وكان الأهلي المصري قد أحرز المركز الثالث والميدالية البرونزية في الحدث نفسه، على حساب فريق أوراوا الياباني بنتيجة 4 مقابل 2.

مانشيستر سيتي وفلومينينسي (الإنترنت)
مانشيستر سيتي وفلومينينسي (الإنترنت)

مباراة السيتي وفلومينينسي

وفي المباراة الختامية بادر السيتي بزيارة شباك فلومينينسي مبكرًا، وتحديدًا في الدقيقة الأولى عن طريق جوليان الفاريز بصدره! بعد الاستفادة من كرة مرتدة من القائم، وجاء الهدف الثاني عن طريق مدافع فلومينينسي اللاعب نينو بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الـ27 من زمن الشوط الأول.

أما الشوط الثاني فشهد إضافة فودين للهدف الثالث لمان سيتي في الدقيقة الـ72، فيما اختتم الفاريز أهداف السيتي بالرابع في الدقيقة الـ88 والثاني للاعب في هذا اللقاء.

وبهذه النتيجة قاد مدرب النادي الإنجليزي، بيب غوارديولا، فريقه مانشستر سيتي إلى التتويج بكأس العالم للأندية بنسخته العشرين، ليصبح أول فريق في تاريخ الأندية الإنجليزية يفوز بخماسية الدوري وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

مباراة الأهلي واوراوا (الإنترنت)
مباراة الأهلي واوراوا (الإنترنت)

الأهلي يعزز مكانته

وبالعودة لمباراة المركزين الثالث والرابع، فسجل أهداف المباراة ياسر إبراهيم في الدقيقة 19، قبل أن يضيف بيرسي تاو الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 25، لكن اللاعب كانتي قلص النتيجة بهدف لصالح أوراوا الياباني.

في شوط المباراة الثاني وفي الدقيقة 54 ينجح اللاعب شولز قي إدراك التعادل للفريق الياباني عن طريق ركلة جزاء، قبل أن يسجل اللاعب يوشيو كويزومي بالخطأ في مرماه الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 60، ثم يضيف علي معلول الهدف الرابع في الدقيقة 90+8.

وشهدت المباراة هدفًا ملغى للأهلي في الدقيقة 63 بداعي التسلل، كان برأسية من أحمد نبيل كوكا، كما شهدت المباراة ركلة جزاء ضائعة من اللاعب على معلول في الدقيقة 75.

وزير الرياضة السعودي ونجاح الحدث العالمي

وكان الأمير عبد العزيز بن تركي بن فيصل، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، قد أكد نجاح الحدث العالمي، المتمثل بكأس العالم للأندية 2023م، الذي أوفى بكل الوعود، وعكس القدرات الكبيرة التي تتمتع بها السعودية في استضافة كبرى وأهم المناسبات الرياضية القارية والعالمية.

وقال الوزير: «سعداء بنجاح هذا الحدث العالمي، إذ وجد القطاع الرياضي كل الدعم السخي والاهتمام الكبير من القيادة الرشيدة -أيدها الله-، ما جعل من وطننا العظيم وجهة مفضلة في مختلف الرياضات وكل المحافل».

حضور جماهيري قياسي

وإجمالا سجلت البطولة حضورًا قياسيًّا، بلغ 245.593 مشجعًا من شتى أنحاء العالم، وأكثر من 500 إعلامي محلي ودولي، لتغطية أحداث البطولة.

رئيس الاتحاد السعودي والدعم الكبير

أما رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل فقدم الشكر لوزير الرياضة على الدعم الكبير، وتسخير الإمكانيات كافة من أجل إنجاح البطولة التي أقيمت لأول مرة على أرض السعودية، مشيدًا بما قدمه منسوبو وزارة الرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم والمتطوعون من عمل خلال الفترة السابقة. كما قدم الشكر لجميع القطاعات الحكومية والخاصة التي أسهمت في إنجاح البطولة، لكي لتقدم السعودية نسخة استثنائية، أشاد بها الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

غوارديولا.. نسخة مميزة

من جانبه، أكّد المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي بيب غوارديولا، أن النسخة العشرين من كأس العالم للأندية التي أقيمت في جدة كانت رائعة ومميزة للغاية، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد عقب تتويج مانشستر سيتي بلقبه الأول في كأس العالم للأندية 2023.

والذي أقيم في المملكة خلال الفترة من 12-22 ديسمبر الجاري، حيث بيّن غوارديولا أنه سعيد بهذا الفوز الكبير وتحقيق أول ألقاب الفريق العالمية من المملكة العربية السعودية.

وأوضح غوارديولا أن الحظّ حالفنا في بداية المواجهة مع فريق فلومنينسي، مشيرًا إلى أنه يطمح في العودة للمحاولة لكتابة التاريخ مرة أخرى في كأس العالم للأندية.

أهم الأخبار