تسلا تستدعي 120 ألف سيارة لمشكلات تتعلق بالسلامة

تسلا تستدعي 120 ألف سيارة لمشكلات تتعلق بالسلامة
سيارة تسلا (الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

استدعت شركة تسلا عدداً من سياراتها، إثر مشكلات تتعلق بخطر فتح الأبواب أثناء الحوادث، حسب ما أعلنت الإدارة الأميركية الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA).

وأوضح بيان للإدارة، الجمعة، إن تسلا للسيارات الكهربائية استدعت 120.4 ألف سيارة من طرازي موديل إس وموديل إكس إنتاج الفترة بين 2021 و2023، إثر فشل المركبات في الامتثال لمعايير السلامة الفيدرالية للحماية ضد الصدمات الجانبية.

ويزيد ذلك من خطر الإصابة ويعني أن المركبات الكهربائية تفشل في الامتثال للوائح السلامة الفيدرالية.

تحديث مجاني لحل المشكلة

وأصدرت شركة صناعة السيارات بالفعل تحديثًا مجانيًا عبر الأثير (OTA) لحل المشكلة، ومن المتوقع أن يتم إصدار خطابات إخطار المالك في فبراير.

وأصدرت الشركة تحديثاً إلكترونياً لأنظمة تشغيل السيارات لرصد المشكلة، وذلك بعد إجراء الشركة الأميركية الأسبوع الماضي أكبر عملية استدعاء لسياراتها على الإطلاق.

اقرأ أيضا:

الرئيس التركي يدعو إيلون ماسك لفتح مصنع لسيارات تسلا في بلاده

وكانت تسلا قد استدعت أكثر من مليوني سيارة في الولايات المتحدة قبل أسبوع، لتثبيت أنظمة أمان جديدة في مساعد القيادة الآلي المتقدم بعد إشارة إحدى الجهات التنظيمية الفيدرالية إلى وجود مخاوف تتعلق بسلامة النظام.

ويملك شركة تسلا رجل الأعمال إيلون ماسك، مالك موقع إكس (تويتر سابقا) ويعتبر مقرها فى كاليفورنيا.

ارتفاع كبير في معدل حوادث سيارات تسلا

وفي وقت سابق، أجرت وكالة الائتمان الأميركية LendingTree بحثا على 30 علامة تجارية للسيارات، أظهر ارتفاعاً كبيراً في معدل حوادث سيارات تسلا مقارنة مع غيرها.

واستند البحث على تحليل بيانات الملايين من عروض أسعار التأمين في الفترة من 14 نوفمبر 2022 إلى 14 نوفمبر 2023، وأظهر أن تسلا تعرّضت لـ 23.54 حادثًا لكل ألف سائق، بنسبة 2.3% تقريباً.

تسلا اشترت أرضاً في شنغهاي

فيما قالت وسائل إعلام رسمية صينية، الجمعة، إن تسلا اشترت أرضاً في شنغهاي لإقامة معمل لتصنيع البطاريات الضخمة، ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج في الربع الأخير من عام 2024، بقدرة إنتاجية تبلغ 10 آلاف ميغاباكت سنوياً.

وحسب بيان حكومي، دفعت تسلا 222.42 مليون يوان (31.13 مليون دولار) مقابل حقوق استثمار قطعة أرض مساحتها 19.7 هكتاراً بالقرب من مصنع تسلا الحالي الذي ينتج سيارات موديل 3 وموديل Y.

وأعلنت شركة تسلا في أبريل أنها ستبدأ في الربع الثالث من هذا العام بإنشاء المصنع الذي يتوقع أن يبدأ الإنتاج في الربع الثاني من العام المقبل.

ويقوم المصنع الضخم التابع للشركة الأميركية للسيارات الكهربائية في شنغهاي بإنتاج 1.1 مليون وحدة، فيما أشارت الشركة إلى رغبتها في توسيع قدرتها على إنتاج المركبات الكهربائية في شنغهاي، الأمر الذي سيتطلب موافقة الجهات التنظيمية.

أهم الأخبار