الكويت| إحالة مسؤولين بـ«الكهرباء» في جرائم فساد إلى «النزاهة»

الكويت| إحالة مسؤولين بـ«الكهرباء» في جرائم فساد إلى «النزاهة»
الدكتور جاسم الأستاذ وزير الكهرباء الكويتي.
القاهرة: «خليجيون»

وسط إصلاحات سياسية واقتصادية، شرع بالبدء في تنفيذها أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، والذي أعلن عزمه على مواجهة ما وصفه بـ«العبث» والتصدي للأطراف التي من شأنها الإضرار بالبلاد، أحال وزير الكهرباء الكويتي، الدكتور جاسم الأستاذ مسؤولين بالقطاع بتهم فساد.

وذكرت (الكهرباء) في بيانها، إن المسؤولين جرى إحالتهم إلى الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة)، بعد ثبوت تعطيلهما مناقصات خاصة بـ«الكابلات وتعمدهم الاضرار باحتياجات منازل المواطنين ومشاريع الدولة من الكهرباء»، حسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وأشارت إلى أن «لجنة التحقيق أثبتت تسببهما في «الحاق الاضرار بعدد كبير من المواطنين والجهات الاخرى»، نتيجة تعمدهما «تعطيل مناقصات الكابلات الخاصة بتزويد منازل المواطنين ومشاريع الدولة بالكهرباء، وإجبارهم على شراء الكابلات من السوق وتحمل تكاليفها وتوقيعهم على تعهدات غير قانونية بعدم مطالبة الوزارة بأي تكاليف» الأمر الذي «أثر على سمعة الوزارة واتهامها بالتقصير في أداء عملها»، وفق البيان

كلمة الأمير مشعل

وقال الأمير مشعل في كلمته أمام مجلس الأمة بعد تأديته اليمين الدستورية: الأربعاء الماضي «أكدنا في خطاباتنا السابقة بان هناك استحقاقات وطنية ينبغي القيام بها من قبل السلطتين التشريعية والتنفيذية لصالح الوطن والمواطنين».

الشيخ مشعل الأحمد لدى وصوله مجلس الأمة (كونا)

وتابع «بالتالي لم نلمس أي تغيير أو تصحيح للمسار، بل وصل الامر الى أبعد من ذلك عندما تعاونت السلطتان التشريعية والتنفيذية واجتمعت كلمتهما على الإضرار بمصالح البلاد والعباد وما حصل من تعيينات ونقل في بعض الوظائف والمناصب التي لا تتفق مع أبسط معايير العدالة والانصاف».

واستكمل «لهذا جاء قرارنا بوقف جزء من هذا العبث من خلال وقف قرارات التعيين والترقية والندب والنقل لأجل مسمى»، مشيرًا إلى قراره في «الخامس من ديسمبر الذي أمر فيه بإيقاف التوظيف في قطاعات الدولة لمدة ثلاثة أشهر قابلة للتمديد».

أهم الأخبار