راشد القاسمي يفتتح الملتقى المالي العربي بالقاهرة

راشد القاسمي يفتتح الملتقى المالي العربي بالقاهرة
الملتقى المالي العربي الأول بالقاهرة (خاص لـ خليجي
القاهرة: هناء السيد

افتتح الشيخ راشد بن صقر القاسمي مدير دائرة المالية المركزية بحكومة الشارقة، الأمين العام لجائزة الشارقة في المالية العامة، الملتقى المالي العربي الأول لجائزة الشارقة في المالية العامة الذي تنظمه المنظمة العربية للتنمية الإدارية تحت عنوان «تجارب وممارسات رائدة في المالية العامة لمواجهة التحديات المعاصرة».

يأتي ذلكً بالتعاون مع جائزة الشارقة في المالية العامة بحضور الدكتور ناصر الهتلان القحطاني المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الإدارية، وحشد كبير من الخبراء والمتخصصين من مختلف الدول العربية.

وفي كلمته خلال الجلسة الافتتاحية، أكد القاسمي أن الملتقى يأتي استكمالا لمسيرة جائزة الشارقة في المالية العامة، كونها تعد الجائزة العربية الأولى في تكريم المتميزين من الجهات والأفراد في هذا المجال.

تطوير العمل المالي الحكومي

وقال إنها تعد أيضا أحد الأنشطة الفعّالة في تطوير العمل المالي الحكومي، لتحقيق التوازن المالي والاستدامة في القطاع الحكومي والقطاع العام، بما يتيح للحكومة والمؤسسات تقديم الخدمات الأساسية وتحقيق الأهداف المجتمعية والاقتصادية بطريقة فعّالة وتأهيلهم للقيام بدورهم الحيوي والمحوري في دعم الاقتصاد واستثمار المال لخدمة الإنسان واستدامة الحياة الكريمة له.

وأشار القاسمي إلى أن اجتماع المنعقد في جمهورية مصر العربية لإطلاق النسخة الأولى من الملتقى المالي العربي الأول، «نسعى من خلاله إلى نشر أفضل التجارب والممارسات المالية العامة بالدول العربية، واستعراض بعض التجارب والممارسات العربية والدولية الناجحة في ظل التحديات الاقتصادية التي تواجه الدول».

الملتقى المالي العربي الأول

ونوه إلى إن تنظيم الملتقى المالي العربي الأول سيشكل فرصة قيّمة لتبادل المعرفة والخبرات، ومناقشة قضايا وتحديات مهمة تتعلق بإدارة الموارد المالية في القطاع الحكومي والعام.

وأكد أنه سيمثل منصة تفاعلية جديدة لخدمة أهداف الجائزة واستمرار تواصلها مع المتميزين لنشر تجاربهم وممارساتهم المتميزة للاستفادة في تلبية حاجات المجتمع وتطوير متطلباته.

وقال القاسمي إن الحديث عن الموارد المالية ميداناً متجدداً يطرح تحديات مستمرة أمام المؤسسات المالية الحكومية لمواجهة التحديات المعاصرة، داعيا إلى ضرورة الالتفاف نحو التجارب والممارسات الرائدة التي تنطلق من روح الابتكار والتفاني.

أهم الأخبار