شاهد| كاظم الساهر يقترب من 600 ألف مشاهد بأغنية «Hold your fire»

شاهد| كاظم الساهر يقترب من 600 ألف مشاهد بأغنية «Hold your fire»
كاظم الساهر. (أرشيفية)
القاهرة: «خليجيون»

اقترب الفنان العراقي كاظم الساهر، من 600 ألف مشاهدة لأغنيته «Hold your fire»، والتي طرحها الشهر الماضي تضامنا مع الفلسطينيين ضد العدوان الإسرائيلي على غزة.

أغنية «Hold your fire»

حققت أغنية «Hold your fire» إشادات من جمهور كاظم الساهر، وهي فكرة وألحان الفنان كاظم الساهر وكلمات توم لو، والتوزيع الموسيقي للفنان ميشال فاضل، ونالت مشاهدات من 595 ألف متابع.

جرى إنتاج الأغنية بالتعاون مع جمعية الأمم المتحدة للموسيقى الكلاسيكية بقيادة بريندا فونجوفا.

وقال كاظم الساهر عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»: "في إطار سعينا المتواصل لدعم أهلنا بكل ما أوتينا من الأدوات والإمكانات والصداقات في الشرق والغرب، أقوم بالتعاون مع جمعية الأمم المتحدة للموسيقى الكلاسيكية بإنتاج أغنية Hold Your Fire بهدف تسليط الضوء بشأن الكارثة الإنسانية، والدعوة إلى إنهاء الحرب المدمرة. وتابع كاظم الساهر: «لقد اخترنا أن تكون باللغة الإنجليزية لإيصال رسالة إلى العالم تدعو لوقف العنف الذي يمارس على المدنيين الأبرياء».

وقرر كاظم الساهر التبرع بالجزء الأكبر من عائدات البث لدعم الجهود الإنسانية للأمم المتحدة من خلال وكالة الأونروا «وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى»، واليونيسف «منظمة الأمم المتحدة للطفولة»، و«برنامج الأغذية العالمي».

وفي تصريح أخرى كشف كاظم الساهر سبب غنائه باللغة الإنجليزية في أغنية Hold your fire، إذ قال خلال لقائه مع قناة «العربية»: «الحقيقة الوضع مش بس مؤلم خلانا إننا نعتذر من كل طفل فلسطين ورجل وامرأة، إحنا خرجنا من حرب طويلة في العراق وعارفين يعني إيه ضحية».

وأضاف كاظم الساهر: «الوضع لازم بيخليك تحاول تعمل شيء وبحاول أكتب فكرة أغنية وكتبتها بالعربي ورجعت ترجمتها بالإنجليزي وتم تكليف شاعر إنجليزي بالفكرة وبدأ يكتب، بينما كشف سبب غنائه باللغة الإنجليزية، أردف كاظم الساهر: الفكرة جاءتني عايز أعمل حاجة للجمهور الإنجليزي».

ويوم الجمعة الماضي، أحيا القيصر كاظم الساهر، حفلا غنائيا في أوبرا دبي بدولة الإمارات، اليوم الجمعة 22 ديسمبر الجاري، ضمن حفلات الاحتفال بالكريسماس، ومن المقرر أن يقدم خلال الحفل باقة مميزة من أشهر أغنياته التي يتفاعل معها الجمهور.

اقرأ أيضا:

كاظم الساهر يروي تأثره النفسي ويشجع على دعم فلسطين من خلال أغنية إنجليزية

كاظم الساهر يتحدث عن معركته مع اليأس

أهم الأخبار