«خليجيون» خاص| مسؤول يحدد موعد انخفاض سعر الذهب في مصر

«خليجيون» خاص| مسؤول يحدد موعد انخفاض سعر الذهب في مصر
سبائك الذهب (الانترنت)
القاهرة: أحمد كامل

توقع مسؤول مصري انخفاض أسعار الذهب في مصر، خلال مدة لن تزيد على 15 يومًا، مرجعًا الارتفاعات الجنونية خلال الأشهر الأخيرة إلى زيادة الطلب، باعتباره وسيلة آمنة لحفظ قيمة الأموال.

وقال ناجي فرج مستشار وزير التموين المصري، في تصريح إلى «خليجيون» إن «ارتفاع أسعار الذهب في مصر يرجع إلى القفزة العالمية للمعدن الأصفر، إذ بلغ سعره حتى الآن 2053 دولارًا للأوقية»، لافتًا إلى أنه مع اقتراب تنفيذ خطة الإفراج الجمركي على الذهب سيرتفع المعروض وتنخفض الأسعار.

نصيحة للمواطنين قبل شراء الذهب

ونصح فرج المواطنين بـ«التأني» في عملية شراء الذهب بكل أشكاله، تحسبًا لأي هبوط مرتقب، قائلاً: «الذهب قد ينخفض سعره إلى 2150 جنيهًا مجددًا كما حدث منذ شهور، خاصة أن الارتفاع الحالي مبالغ فيه نظرًا لظروق سوق غير عادية».

وكان سعر جرام الذهب في مصر ارتفع 50 جنيهًا حتى منتصف تعاملات اليوم الإثنين مقارنة بتعاملات مساء أمس، وواصل ارتفاعه ليصبح إجمالي الزيادة 100 جنيه على مدار اليوم.

و ارتفع سعر عيار 14 إلى 2100 جنيه للجرام، وزاد سعر عيار 18 إلى 2700 جنيه للجرام، فيما صعد عيار 21 إلى 3150 جنيها للجرام، وبلغ سعر عيار 24 إلى 3600 جنيه للجرام.

مستشار وزير التموين ينصح المواطنين بـ«التأني» في عملية شراء الذهب بكل أشكاله تحسبا لأي هبوط مرتقب

محل صاغة في مصر (الإنترنت)
محل صاغة في مصر (الإنترنت)

من جانبه، قال رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات المصري، إيهاب واصف إن ارتفاع سعر الذهب في مصر يرجع إلى ارتفاع سعر الأوقية عالميًا، لافتا في تصريحات تليفزيونية إلى أن المحددات الأساسية لسعر الذهب هي سعر البورصة العالمية وسعر الجنيه أمام الدولار والعرض والطلب للسوق المحلي.

سعر الجنيه الذهب

ارتفع سعر الجنيه الذهب إلى 25 ألفًا و200 جنيه، وقد يختلف السعر من تاجر لآخر، ويساوي هذا السعر قيمة الذهب في الجنيه.

سعر الذهب عالميا

ارتفع سعر الذهب عالميا إلى نحو 2053 دولارا للأونصة، (الأوقية وهي تعادل نحو 31.1 جرام عيار 24)، في منتصف تعاملات اليوم الاثنين، أولى جلسات الأسبوع، بارتفاع 7.13 دولار بنسبة 0.35% مقارنة بمستواه في نهاية تعاملات الجمعة، وفقًا لبيانات وكالة بلومبرج.

اقرأ أيضا:

خبير يكشف لـ«خليجيون» أسباب «جنون الذهب» بمصر خلال ساعات

أهم الأخبار