مزيد من الشهداء - وانقطاع الاتصالات اللاسلكية والإنترنت..

شاهد| المقاومة الفلسطينية تفجر فتحة نفق في قوة إسرائيلية

شاهد| المقاومة الفلسطينية تفجر فتحة نفق في قوة إسرائيلية
عناصر من المقاومة الفلسطينية. (أرشيفية)
القاهرة: «خليجيون»

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على غزة لليوم الحادي والثمانين مستهدفة مناطق عدة بغارات عنيفة وبقصف مدفعي ما أدى إلى ارتفاع حصيلة الشهداء لنحو 21 ألفًا، فيما أعلنت المقاومة الفلسطينية إنها أوقعت قتلى وجرحى بتفجير فتحة نفق في قوة إسرائيلية مكونة من 8 جنود، شرق مخيم البريج للاجئين الفلسطينيين، وسط قطاع غزة.

وقالت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة «حماس»، اليوم الثلاثاء، في بيان، إن عناصرها تمكنوا من تفجير «عين (فتحة) نفق مفخخة في قوة صهيونية مكونة من 8 جنود شرق مخيم البريج وسط القطاع، وأوقعوها بين قتيل وجريح». كما أوضحت أنها أوقعت قتلى وجرحى في صفوف الجيش في عمليات أخرى، نفذتها ضد القوات الإسرائيلية شرق مخيم البريج (وسط). في حين أعلنت سرايا القدس قصف سديروت ونيرعام في غلاف قطاع غزة برشقة صاروخية.

ونشرت حماس لقطات تظهر مقاتلين يطلقون النار ويفجرون دبابة إسرائيلية. ونشر الجيش صوراً لجنود اسرائيليين ترافقهم دبابات، وهم يتقدمون سيراً على الأقدام بين الأنقاض المغبرة، بينما يسمع أزيز الرصاص.

على صعيد العدوان الإسرائيلي المتواصل، أكدت وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة العدوان إلى 20915 شهيدًا و54918 جريحًا منذ 7 أكتوبر الماضي. وبعد الظهر، أعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية انقطاع شبكة الاتصالات اللاسلكية والإنترنت كليًا في غزة بسبب العدوان.

وذكرت وكالة فرانس برس أن الضربات الإسرائيلية تواصلت خلال الليلة الماضية، خصوصا على خان يونس ورفح المجاورة عند الحدود مع مصر حيث يقيم عشرات آلاف النازحين في مخيم. وفجر الثلاثاء، استشهد عدد من الفلسطينيين بعد قصف الطيران الإسرائيلي لمنزل في خان يونس جنوب قطاع غزة. كما قصف الطيران الحربي الإسرائيلي وشن أحزمة نارية على محيط مستشفى ناصر بخان يونس وغرب المنطقة ذاتها، استشهد 6 أشخاص بقصف استهدف منزلًا قرب منطقة الحاووز، كما استشهد 4 آخرون جراء استهداف الاحتلال سيارة مدنية في منطقة المشروع، حسب قناة «العربي» التي تبث من لندن.

وفي رفح، وصل عدد من الإصابات للمستشفى الكويتي جراء قصف منزل بالقرب من ميدان النجمة وسط المدينة، وقصف طيران الاحتلال منزلًا في مخيم الشابورة وسط رفح جنوب القطاع. كما استهدف طيران الاحتلال الحربي مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.وتظهر صور لوكالة فرانس برس التقطت في حي تل الهوى المدمر في مدينة غزة، وقد تحول إلى أكوام من الأنقاض والدمار المحترق إلى جانب الغرف المدمرة في مستشفى القدس، الذي حاصره جيش الاحتلال في نوفمبر.

عشرات المستعمرين يقتحمون المسجد الاقصى

وتواصلا للجرائم الإسرائيلية بحق المقدسات الإسلامية، اقتحم عشرات المستعمرين صباح اليوم الثلاثاء، باحات المسجد الاقصى المبارك بحماية شرطة الاحتلال. وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال أدخلت عشرات المستوطنين لباحات المسجد ووفرت لهم الحماية وسمحت لهم أداء طقوس تلمودية، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا). ومنعت شرطة الاحتلال المتمركزة على أبواب البلدة القديمة وأبواب المسجد الاقصى المواطنين من الدخول للبلدة القديمة أو الدخول للمسجد الأقصى، ما تسبب في انخفاض أعداد للمصلين.

اقرأ المزيد:

الأردن يخسر 250 مليون دولار شهريًا بسبب حرب غزة

مبادرة مصرية لتشكيل حكومة تكنوقراط في غزة.. منظمة التحرير ترد

بالصور.. شحنة مساعدات كويتية جديدة إلى غزة

أهم الأخبار