«احتيال دبلوماسي».. تحذير عاجل من الخارجية الإماراتية

«احتيال دبلوماسي».. تحذير عاجل من الخارجية الإماراتية
الخارجية الإماراتية..( الإنترنت)
القاهرة: « خليجيون»

حذرت وزارة الخارجية الإمارتية مواطنيها من الرسائل الاحتيالية التي تصل البعض باسم بعثاتها الدبلوماسية في الخارج.

ودعت الخارجية الإماراتية« ندعو مواطني الدولة والطلبة للتحقق من صحة المعلومات قبل الاستجابة لأي مراسلات مشبوهة»، وفق بيان وكالة أنباء الإمارات «وام» على إكس.

وحثت الوزارة المواطنين على ضرورة التواصل معها عبر (خط الطوارئ) في حال الاشتباه بأي مراسلة احتيالية أو عملية تصيد إلكتروني.

وتلقى عدد من مواطني الدولة والطلبة مراسلات احتيالية ذات صلة بطلبات التحويلات المالية التي تتم عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني باسم بعثات الدولة في الخارج أو موظفيها مثل «طلب تحويلات مالية لأغراض القبول في الجامعات أو الدفع المقدم للدراسة وذلك للحصول على منحة دراسية»، وفق موقع «برق الإمارات».

تحذيرات سابقة من محاولات احتيال

سبق وحذرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، اليوم الأربعاء، الجماهير من الوقوع كضحايا لمراسلات احتيالية عبر البريد الإلكتروني باسمها وشعارها.

ووفقاً لتغريدة على الصفحة الرسمية للوزارة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أكدت الوزارة أنها لا تتواصل إلا عبر قنواتها الرسمية، موضحة أنها لا تطلب دفع أي أموال أو إحالة معلومات مصرفية أو القيام بتحويلات مالية.

وتقدم الوزارة خدماتها بنسبة 100 بالمائة من خلال القنوات الذكية، وهي مركز الاتصال التابع لها، الموقع الإلكتروني، والتطبيق الذكي.

وأطلقت الوزارة في وقت سابق خدمة التصديقات عبر تطبيقها الذكي، التي تتيح للمتعاملين تصديق الوثائق والمستندات الرسمية بأنواعها المختلفة بشكل مُيسر.

وفعّلت الوزارة إنجاز المعاملات عن طريق موقعها الإلكتروني وتطبيقها الذكي، عبر التعاون مع مجموعة بريد الإمارات.

وأطلقت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية في شهر مارس من العام 2020 رابطاً جديداً مُتاحاً على موقعها للمواطنين الموجودين خارج البلاد الذين يرغبون في العودة، ودعت الوزارة المواطنين للتسجيل فيه وإرسال الطلب مع بياناتهم وأرقام هواتفهم لتسهيل التواصل معهم.

أهم الأخبار