الكويت تعلن موعد فتح باب الالتحاق لخطة الشواغر للبعثات الداخلية

الكويت تعلن موعد فتح باب الالتحاق لخطة الشواغر للبعثات الداخلية
الدكتور عادل المانع (كونا)
القاهرة: «خليجيون»

كشفت وزارة التربية ووزير التعليم العالي الكويتية موعد فتح باب الالتحاق، لخطة الشواغر في البعثات الداخلية للفصل الدراسي الثاني للعام 2024/2023.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية، إن وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس مجلس الجامعات الخاصة، الدكتور عادل المانع، أعلن فتح باب الالتحاق لخطة الشواغر في البعثات الداخلية للفصل الدراسي الثاني للعام 2024/2023 عبر موقع الأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة خلال الفترة من 11 إلى 17 يناير المقبل.

ونقلت الوكالة عن الوزارة بيانا صحفيا، قالت فيه إن شروط التقديم هي ذاتها شروط خطة البعثات الداخلية للفصل الدراسي الأول من العام الأكاديمي 2024/2023، وبنفس نسب القبول الدنيا لكل تخصص في كل جامعة أو كلية خاصة.

خطة الشواغر للبعثات الداخلية

فيما قال الأمين العام لمجلس الجامعات الخاصة بالتكليف، عادل البدر، إن خطة الشواغر للبعثات الداخلية للفصل الدراسي الثاني للعام 2024/2023 سيتم الإعلان عنها عبر الموقع الرسمي وحسابات التواصل الاجتماعي الرسمية للأمانة قبل فتح باب التقديم بفترة كافية.

وأوضح أن ذلك يأتي حتى يتمكن الطلبة من التعرف على النسب الدنيا للقبول في كل تخصص، كما سيتم إعلان نتائج القبول بعد الانتهاء من فترة التقديم خلال أيام.

وبين أن تقديم الطلبات سيكون لخريجي المرحلة الثانوية المستوفين لشروط القبول من الكويتيين وأبناء الكويتيات والذين لم تتجاوز صلاحية شهادتهم 26 شهرا من تاريخ التخرج.

ودعا البدر الطلبة الراغبين بالتسجيل في خطة البعثات الداخلية إلى التقدم لاختبار القبول بالمنشآت التعليمية الخاصة، التي يرغبون بالتسجيل بها كرغبة اولى وحصولهم على ورقة القبول ورفع جميع البيانات والمستندات المطلوبة على نظام التسجيل الالكتروني الخاص في البعثات الداخلية.

نظام التسجيل الالكتروني لاختبارات القدرات الأكاديمية

اقرأ أيضا:

مجلس الجامعات الحكومية بالكويت يبحث تصورات إدارة وتشغيل جامعة عبد الله السالم

أهم الأخبار