حسب بيانات النيابة العامة..

الهنود الأكثر انتحارا في الكويت.. والمصريون في المرتبة الثامنة

الهنود الأكثر انتحارا في الكويت.. والمصريون في المرتبة الثامنة
الانتحار (الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

تأتي محافظة الأحمدي على رأس قائمة أعلى معدلات الانتحار في الكويت بـ27.3%، فيما تعد الجالية الهندية الأعلى انتحارا بـ33.9%، حسب بيان من النيابة العامة.

وسلطت النيابة العامة في الكويت الضوء على إجمالي قضايا الانتحار والشروع فيه الواردة خلال عام 2022، مستندة إلى عدة مؤشرات رئيسية السن والجنس والحالة الاجتماعية والجنسية والمهنة ودوافع الواقعة وزمانها ومكانها.

وكذلك اعتمدت الإحصائية على كيفية ارتكاب جريمة الانتحار واكتشافها، إضافة إلى السجل الجنائي للفاعل، ونتائج التحاليل المخبرية ذات الصلة بالوقائع.

ونشرت النيابة هذه الإحصائيات عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل «انستغرام»، الأربعاء، وقالت إن جرائم الانتحار والشروع فيه بلغت 136 قضية خلال العام الماضي.

الذكور المتزوجون الأكثر انتحارا

وأشارت إلى أن 61.7% من مرتكبي هذه الجرائم ذكور، و38.3% إناث، لافتة إلى أن المتزوجين هم الأعلى انتحارا بنسبة 50.6%، مقابل نسبة 39.9% من العزاب، وجاء المطلقون بنسبة 8.2%، أما الأرامل فهم الأقل انتحارا بنسبة 1.3%.

اقرأ أيضا:

دراسة حديثة: جلوس الأطفال لساعات طويلة أمام الهاتف يؤدي إلى سلوك انتحاري

وجاء المواطنون بنسبة 20% في المرتبة الثانية بعد الجالية الهندية التي تصدرت مؤشر المنتحرين بنسبة 33.9%، واحتلت الجالية الفلبينية المرتبة الثالثة بنسبة 8.8%، والجالية النيبالية في المرتبة الرابعة بنسبة 8%، أما الجاليتان المصرية والسريلانكية فقد حلتا في المرتبة الثامنة، بنفس النسبة وهي 4.4%، والمقيمين بصورة غير قانونية في المرتبة العاشرة ب2.9%.

محافظة الأحمدي في المرتبة الأول

كذلك حلت محافظة الأحمدي في المرتبة الأولى بنسبة 27.3% من إجمالي قضايا الانتحار ومنطقة المهرولة الأكثر ارتفاعا في المحافظة، فيما حلت محافظة العاصمة بالمرتبة الأخيرة بنسبة 8% ومنطقة كيفان الأكثر ارتفاعا في حالات الانتحار بين مناطق المحافظة ذاتها.

وتبين أن 40.5% من المنتحرين أعمارهم تتراوح بين 26 و35 سنة، وفق مؤشر العمر، و25% سببها مشاكل أسرية.

في حين المشاكل العاطفية تسببت بالانتحار بما نسبته 1.4% من إجمالي المنتحرين، و81.3% من عمليات الانتحار تقع في المساكن الخاصة، و2.25% في الجسور العامة في طرقات البلاد.

أهم الأخبار