إندرويد تضيف ميزة العثور على الهواتف المفقودة

إندرويد تضيف ميزة العثور على الهواتف المفقودة
خاصية تتبع جهاز الأندرويد
القاهرة: منار إبراهيم

عززت مؤخرا أنظمة هواتف الأندرويد خاصية «Find My Device»، وهي ميزة تتبع جهازك المحمول الذكي المفقود، عن طريق تحديد موقعه من خلال تفعيلها من إعدادات المصنع.

تطبيق Find My Device على غوغل

طور غوغل كثيرا تطبيقاته الأخيرة، حيث وفر على متجره «غوغل بلاي» تطبيق جديد يشبه تطبيق iPhone Find My، الخاص بالأيفون، حيث يرغب الكثير من مستخدمي الأندرويد في تحمليه.

ويوفر لك التطبيق التحكم في جميع الأجهزة التي تعمل على نظام الأندرويد، من مكان واحد، فإذا كنت تمتلك أكثر من هاتف أو جهاز لوحي وكلهم مرتبطين بتطبيق واحد والتحكم بها.

ويمكنك تشغيل صوت التطبيق على الجهاز الخاص بك، حتى ولو كان الوضع صامت أو على خاصية الاهتزاز، سيظل الهاتف يصدر صوت، إلا أن تقوم بإدخال رمز الدخول أو إنشاء رمز جديد، يمكنك أيضا كتابة رسالة تظهر للشخص الذي وجد هاتفك.

مميزات تطبيق Find My Device

يوجد الكثير من الخيارات الأخرى التي تحدد مكان هاتفك، ومنها خرائط غوغل، وللقيام بكل ذلك يمكنك التأكد من تسجيل الدخول على الأجهزة المرتبطة بحساب غوغل واستخدام ميزة «Find My Device».

ولا يقتصر الأمر على الهاتف الخاص بك، بل يتم تسجيل الدخول على الأجهزة الأخرى منها الجهاز اللوحي، والساعات الذكية، التي تعمل على نظام التشغيل "WearOS" من غوغل.

وإذا كان لديك هاتف إضافي أخر، يمكنك تسجيل حساب جوجل، واستخدام Gmail الخاص بك باستخدام هاتف صديق أو أحد أفراد العائلة، والوصول إلى استخدام هذه الميزات من أجل الاتصال ونشط بالإنترنت.

سرقة هواتف المحمول
سرقة هواتف المحمول

طريقة تفعيل ميزة Find My Device

إذا كنت تريد الانتقال إلى مكان الجهاز الخاص بك، فقط أنقر على رز الحصول على الاتجاهات، والذي سوف يعيد التوجيك إلى خرائط غوغل للتعرف على مكان الجهاز.

ويتضمن تطبيق رقم "IMEI" الخاص بالجهاز، الذي يساعدك في تقديم شكوى للشرطة بخصوص فقدان الهاتف الخاص بك، كما يسهل الحصول على بطاقة "SIM" أخرى.

ويسمح التطبيق أيضاً بإعادة ضبط جهازك المحمول، وهي ميزة تتضمن عدم إمكانية الوصول إلى جميع ملفاتك الخاصة لأي شخص، ولكن إذا قمت بضبط المصنع لجهازك فلن تتمكن من الوصول غلى موقعك عبر تطبيق "Find My Device".

وفي حال قام لص ما بإيقاف تشغيل هاتفك، لن تتمكن من تتبعه حتى تم تشغيله مرة أخرى ويكون لديه اتصال خلوي أو بالإنترنت، بحيث يرسل غوغل، بريد إلكتروني يحدد موقعك من خلاله.

أهم الأخبار