سعر النفط الكويتي يرتفع 1.62 دولار

سعر النفط الكويتي يرتفع 1.62 دولار
مهندس في أحد مواقع النفط الكويتية. (أرشيفية)
الكويت: «خليجيون»

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 1.62 دولار ليبلغ 83.07 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الأربعاء مقابل 81.45 دولار في تداولات يوم أمس الأول وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

على الصعيد العالمي، وبحلول الساعة 4.24 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت عشرة سنتات، بما يعادل 0.1%، إلى 79.75 دولار للبرميل، في حين هبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي خمسة سنتات إلى 74.06 دولار للبرميل، وانخفضت الأسعار بنحو 2% يوم الأربعاء مع بدء شركات الشحن الكبرى العودة إلى البحر الأحمر.

وقال هيرويوكي كيكوكاوا، رئيس شركة «إن إس تريدينج» وهي وحدة تابعة لشركة «نيسان»: «تراجعت المخاوف بشأن الشحن في البحر الأحمر، لكن استمرار المخاوف بشأن التوترات في الشرق الأوسط، وخاصة بشأن تورط إيران في المنطقة، يجعل من الصعب بيع المزيد».

أسعار النفط في 2024

ورجح كيكوكاو أن «تحاول السوق الارتفاع مرة أخرى.. .ربما في أوائل العام الجديد، أيضا بفضل توقعات بتعافي الطلب على الوقود بفضل التيسير النقدي في الولايات المتحدة وارتفاع الطلب على الكيروسين خلال فصل الشتاء في النصف الشمالي من الكرة الأرضية».

قالت شركة الشحن الدنماركية «ميرسك »إنها حددت مواعيد لعشرات من سفن الحاويات للسفر عبر قناة السويس والبحر الأحمر في الأسابيع المقبلة بعد أن دعت إلى وقف مؤقت لتلك المسارات هذا الشهر بعد هجمات شنتها ميليشيا الحوثي اليمنية المدعومة من إيران.

لكن احتمال شن عدوان إسرائيلي طويل الأمد في غزة وامتداد الصراع إلى هجمات على السفن في البحر الأحمر لا يزال محركا رئيسيا لمعنويات السوق. وتوغلت قوات الاحتلال في وسط قطاع غزة برا وبحرا وجوا يوم الأربعاء، بعد يوم من تصريح رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي للصحفيين أن الحرب ستستمر «لعدة أشهر».

اقرأ المزيد:

استقرار أسعار النفط مع تراجع هجمات الحوثي.. خام برنت بـ 79.7 دولار

أسعار النفط تتماسك رغم هجمات الحوثي.. خام برنت عند 80 دولار

أهم الأخبار