شاهد| منشورات «مقاطعة إسرائيل» تمطر متسوقي مركز تجاري هولندي

شاهد| منشورات «مقاطعة إسرائيل» تمطر متسوقي مركز تجاري هولندي
مركز تجاري بهولندا يدعو للمقاطعة بسبب أحداث غزة
القاهرة: منار إبراهيم

يتداول رواد ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في أنحاء العالم مقطع فيديو يحث متسوقي أحد المراكز التجارية في هولندا على مقاطعة منتجات عالمية داعمة للعدوان الإسرائيلي، تزامنا مع حركة رواج تجاري تترافق مع احتفالات أعياد الميلاد «كريسماس».

ويستمر الزخم المتصاعد لحملات مقاطعة منتجات تابعة لشركات عالمية، أعلنت دعمها الواضح للعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني منذ أكتوبر الماضي، فيما لم يتسن التأكد من اسم المركز التجاري.

مركز تجاري في هولندا يشجع على المقاطعة

وعلى نحو غير معتاد، بث المركز التجاري الهولندي رسالة عبر إذاعته الداخلية عن «عمليات إبادة جماعية وقتل للأطفال والنساء وكبار السن في غزة، تحت دعم الكثير من المنتجات العالمية التي أعلنت بشكل واضح عن موقفها أجاه القضية الفلسطينية».

مركز تجاري في هولندا يتضامن مع غزة
مركز تجاري في هولندا يتضامن مع غزة

نشطاء يلقون بمنشورات تدعو للمقاطعة

في لحظة إذاعة الرسالة الصوتية بالمركز التجاري، شرع نشطاء في إلقاء منشورات على المتسوقين، تحمل صورا لقتل الأطفال والنساء، والمذابح التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وبدأت الرسالة الصوتية في توجيه عبارات التحية والتهنئة بمناسبة رأس السنة الميلادية، وتنبيه مرتادي المركز إلى عدم شراء منتجات تدعم ما الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني.

وحسب المقطع الذي اطلعت عليه «خليجيون» تقول الرسالة الصوتية: «ندعوكم للتوقف عن التسوق، أثناء سقوط القنابل، قتل أكثر من 20 ألف شخص بحلول هذا الشتاء، بتمويل من أموال ضرائبكم، عندما تشترون منتجات مثل (لوريال) و(شانيل) و(ديور)، فأنتم تضمنون لإسرائيل استمرار إبادتها للشعب الفلسطيني».

وأكملت الرسالة الصوتية: «بينما تفكرون في شراء هدية، إسرائيل تقل 6 أطفال كل ساعة، قتل 8 ألاف طفل خلال الشهرين الماضيين، ثقفوا أنفسكم حول الإبادة الجماعية وأعلنوا تضامنكم مع الشعب الفلسطيني».

واختتمت: «من النهر إلى البحر فلسطين سوف تتحرر».

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع مقطع الفيديو

وجاءت الكثير من التعليقات الإيجابية التي تثني على حمالات المقاطعة المستمرة، والتي على جانب الاخر بدأ الكثير في التراجع عن المقاطعة وشراء المنتجات بهدف الاستسلام للواقع المستمر الذي لا ينتهي بالمقاطعة على رأي البعض. وقال أحدهم: «اخطر سلاح على النظام الراسمالي و الذي يدعم هذه المجازر هو المقاطعة».

https://www.tiktok.com/@mando_sakr/video/7316845314877508870

يأتي التضامن من بعض جهات دولية بالتزامن مع إعلان وزارة الصحة في غزة اليوم الجمعة إن 21507 فلسطينيين استشهدوا وأصيب 55915 في الهجمات الإسرائيلية على القطاع الفلسطيني منذ أكتوبر الماضي. مشيرة إلى استشهاد 187 فلسطينيا في القصف الإسرائيلي خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

أهم الأخبار