فيديو| «القسام» تصطاد «ميركافا إسرائيلية» من «الشرفات»

فيديو| «القسام» تصطاد «ميركافا إسرائيلية» من «الشرفات»
صورة ضوئية من لحظة استهدف آلية إسرائيلية
القاهرة: «خليجيون»

بثت كتائب الشهيد عز الدين القسام- الذراع العسكرية لحركة (حماس) الفلسطينية-، اليوم الجمعة، فيديو يظهر استهداف مقاتليها 20 آلية إسرائيلية أثناء توغلها في حيي الدرج والتفاح وسط القطاع، إذ بينت بعض اللقطات «لحظات إطلاق أحد مقاتلي (القسام) قذيفة على إحدى الدبابات الإسرائيلية من نوع (ميركافا) من داخل شرفة أحد المنازل».

وصباح اليوم، أعلنت (القسام)، «تفجير حقل ألغام (من 4 عبوات برميلية)، وعبوة مضادة للأفراد فى قوة مشاة إسرائيلية وعدد من الآليات العسكرية، وإيقاعهم ما بين قتيل وجريح بمخيم البريج وسط قطاع غزة، فضلا عن استهداف جرافة إسرائيلية من نوع D9 بقذيفة «الياسين 105»، محققة فيها إصابة مباشرة بشمال المخيم»، حسب بيان الإعلام العسكري لـ«حماس».

وسقطت هيبة الأسلحة الإسرائيلية، بعد تمكن المقاومة الفلسطينية، من استهداف المئات منها منذ التوغل الإسرائيلي في غزة، خاصة الدبابة «ميركافا» التي باتت مجال للسخرية بمواقع التواصل الإجتماعي، نظرا لسهولة تدميرها من قبل المقاومة الفلسطينية، التي تستخدم قذائف بدائية الصنع مثل قذيفة «الياسين-105».

مسافة صفر

واستهدف مقاتلو «القسام» قوة إسرائيلية خاصة متحصنة فى مبنى شمال مخيم البريج بالقذائف المضادة للتحصينات والاشتباك معها من «مسافة صفر» وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح، إضافة إلى إسقاط طائرة استطلاع من طراز سكاى لارك - 2 (Skylark-2) كانت فى مهمة استخباراتية إسرائيلية فى بيت حانون شمال قطاع غزة.

خطاب أبوعبيدة

وكان الناطق باسم كتائب القسام، أبوعبيدة، قد صرح بأن «المقاومة الفلسطينية تمكنت من تدمير 825 آلية إسرائيلية منذ بدء العدوان على القطاع».

وقال أبوعبيدة، إن «المقاومة لاتزال فى الميدان تتصدى لجنود الاحتلال»، مستشهدا بالكثير من مقاطع الفيديو والصور التى تبثها المقاومة، من استهداف مقاتليها جنود الاحتلال الإسرائيلى وآلياته، قائلا «إن هذا غيض من فيض».

لا صفقة في الحرب

وأكد أن «أولوية المقاومة بالقطاع هى وقف العدوان على الشعب الفلسطينى»، منوها على أنه «لا صفقة فى الحرب، ولا صفقات تبادل يمكن أن القبول بها قبل وقف العدوان بشكل كامل»، مشيدا بصمود الشعب الفلسطينى ومقاتلى المقاومة بالميدان، مؤكدا أنهم وجهوا للاحتلال «ضربة القرن».

وقال: «إن معركة طوفان الأقصى وضعت الاحتلال الإسرائيلى على طريق الزوال»، وإن المقاومة ظلت تقاتل منذ عقود وصولا إلى طوفان الأقصى من أجل الشعب الفلسطينى، وإنها واصلت القتال والإعداد، لأنها تعلم أن الحقوق تنتزع انتزاعا».

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلى، قد أعلن مساء أمس الخميس، «مقتل ضابط فى المعارك الدائرة فى قطاع غزة»، مؤكدا أن «الضابط القتيل، هو النقيب احتياط، هاريل شارفيت، وقتل فى معارك شمال القطاع، إضافة لإصابة 21 عسكريا فى معارك قطاع غزة خلال الساعات الـ24».

أهم الأخبار