بالفيديو.. مشهد استشهاد فلسطيني يبهر العالم

بالفيديو.. مشهد استشهاد فلسطيني يبهر العالم
القاهرة: «خليجيون»

كان يهرول للاختباء من قذائف الاحتلال الإسرائيلي قبل أن ترقبه طائرة مسيرة أسقطت فوق رأسه قذيفة نقلته إلى الدار الآخرة.

هذا جانب من مشهد مصور وثقته قوات الاحتلال الإسرائيلي من خلال كاميرا دقيقة مثبتة بطائرة مسيرة تتبعت شابا فلسطينيا يحاول الاختباء من القصف.

دائرة قُطرية

حددت عدسة الطائرة دائرة قُطرية لا تغادر جسد الشاب الفلسطيني فألقت قنبلة حارقة أصابته بشكل مباشر، حاول الشاب الاستناد للنهوض لكنه أيقن أن تلك آخر أنفاسه في الحياة، فرفع أصبعه السبابة وردد الشهادتين وسجد لله وبقي على هيئة السجود حتى خرجت أنفاسه الأخيرة.

المقطع المصور الذي وثقه الاحتلال بنفسه مثَّل واحدة من أكبر دعائم الدعم للمقاومة الفلسطينية، فإذا كانت المقاومة نفسها تريد نقل القصة بالصوت والصورة لن تأت بأكثر مما فعل الاحتلال.

ملايين المشاهدات

المشهد لقي ملايين المشاهدات على موقع التواصل الاجتماعي «إكس" (تويتر سابقا)، نظرا لإظهاره مدى الشجاعة التي تحلى بها أحد عناصر المقاومة الفلسطينية للاحتلال.

جميع الأطراف تداولت المقطع، سواء الداعمين للفلسطينيين أو مؤيدي الاحتلال، الفريق الأول يبدي إعجابا واسعا بشجاعة المقاوم، والطرف الآخر يلوم على ناشري المقطع سوء اختيارهم المادة المنشورة باعتبارها دعاية لشجاعة الفلسطينيين.

الاحتلال يوثِّق شجاعة المقاومة

يذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يوثّق فيها جيش الاحتلال مواجهته مع المقاومة في قطاع غزة، يقول مدونون إنها «كانت لعنة عليه».

وتمكن الاحتلال من تحقيق إصابة قاتلة في ظهر المقاوم، فما كان منه إلا أن سجد مسبّحاً ربه، خاتمًا حياته بالطريقة التي قررها هو لا عدوه، يقول مدون.

يتابع آخر أن هذا المشهد يعني «ملخصًا لكل مناهج التاريخ وصراع الحق والباطل والدعوة إلى الله ومفهوم الفوز في الدنيا والآخرة».

وفاجأت جنوب إفريقيا العالم اليوم الجمعة، بتقديمها طلبًا إلى محكمة العدل الدولية لبدء إجراءات ضد إسرائيل لقيامها بأعمال إبادة ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، حسبما أعلنت المحكمة الدولية.

وأكّدت جنوب إفريقيا أن «أفعال إسرائيل وأوجه تقصيرها تحمل طابع إبادة لأنها مصحوبة بالنية المحددة المطلوبة.. لتدمير فلسطينيي غزة كجزء من المجموعة القومية والعرقية والاثنية الأوسع، أي الفلسطينيين»، حسبما أفادت محكمة العدل الدولية في بيان.

اقرأ أيضا

«الرد في الميدان».. إنذار لبناني جديد إلى إسرائيل

شاهد| نائب أردني يحرق علم إسرائيل في جامعة الدول العربية

أهم الأخبار