مشاهد استفزازية.. عائلة بيلا حديد تقصف غزة

مشاهد استفزازية.. عائلة بيلا حديد تقصف غزة
عائلة بيلا حديد (الإنترنت)

في مشهد صادم، استفز جيش الاحتلال عائلة العارضة العالمية بيلا حديد بسبب تضامنهم مع الفلسطينيين منذ بداية العدوان الإسرائيلي. وبعد سلسلة من التهديدات لجأ الاحتلال إلى كتابة أسماء بيلا وشقيقتها ووالدها على صواريخ تقصف قطاع غزة.

الواقعة لقيت ردود فعل غاضبة من المغردين المؤيدين للقضية الفلسطينية، باعتبار الموقف الإسرائيلي غير أخلاقي. واعتبر المتابعون أن موقف عائلة بيلا حديد مشرفًا في مواجهة الجرائم الإسرائيلية.

عائلة بيلا حديد ضحية استفزاز إسرائيلي

ونشر جندي إسرائيلي صورة عبر حسابه بمنصة «إكس»، تتضمن صواريخ إسرائيلية متجهة إلى غزة، كُتبت عليها أسماء عائلة حديد.

الجندي الإسرائيلي كتب على المنشور «اليوم أُهدي الصاروخ الذي يطير نحو غزة إلى أقبح أسرة في عالم الأزياء: محمد، بيلا حديد، جيجي حديد».

رواد مواقع التواصل ألجموا العسكري الإسرائيلي بمئات التعليقات الغاضبة التي تصفه بمجرم حرب، في مقابل تمسك عائلة حديد بمبادئها.

الجندي الإسرائيلي حاييم غوزالي وهو ملاكم سابق دأب على كتابة أسماء مشاهير على صواريخ تل أبيب. وسبق أن كتب أسماء شخصيات معروفة وناشطين مؤيدين للقضية الفلسطينية.

عائلة بيلا حديد (الإنترنت)
عائلة بيلا حديد (الإنترنت)

ألانا حديد: «الجيش الإسرائيلي يشعر بالتهديد من كل شخص يحاول كشف الحقيقية»

عائلة بيلا حديد: سنظل نردد «فلسطين حرة»

في أول رد فعل على الواقعة، عبرت ألانا حديد، أخت بيلا وجيجي حديد غير الشقيقة، عن صدمتها من هذا التصرف. وقالت إن «الجيش الإسرائيلي يشعر بالتهديد من كل شخص يحاول كشف الحقيقية ونشر التاريخ الحقيقي لفلسطين، والأفعال الوحشية التي يرتكبها».

آلانا أعلنت تمسك العائلة بالدفاع عن القضية الفلسطينية، والاستمرار في ترديد «فلسطين حرة» حتى يصبح أمراً واقعًا.

بيلا حديد: لست خائفة

ورغم تكرار التهديد الإسرائيلي، ردت بيلا حديد بقولها: «لست خائفة من فقدان وظيفتي كعارضة أزياء وسأواصل الحديث عن فلسطين». جاء ذلك في منشور عبر حسابها الشخصي في «إنستغرام» ردًا على أشخاص حذروها من مواقفها الداعم للقضية الفلسطينية.

وكشفت بيلا حديد عن مئات التهديدات التي تصلها بالقتل يوميًا، بالإضافة إلى تسريب رقم هاتفها وإحساسها بعدم الأمان طيلة الوقت. لكنها قالت «إن شعب وأطفال فلسطين، خصوصاً في غزة، لا يستطيعون تحمل صمتنا. نحن لسنا شجعانًا، بل هم الشجعان».

اقرأ أيضا

- ديور تستبدل بيلا حديد بعارضة إسرائيلية بسبب موقفها الداعم لفلسطين

- وزير إسرائيلي يهاجم عارضة الأزياء العالمية بيلا حديد بسبب الفلسطينيين

أهم الأخبار