الكويت: ضبط عصابة ومداهمة مصنع خمور

الكويت: ضبط عصابة ومداهمة مصنع خمور
الشرطة الكويتية.. ( الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

كشفت وزارة الداخلية الكويتية، اليوم الأحد، لغز سرقات الكابلات النحاسية بعدة مناطق من البلاد، وألقت القبص على تشكيل عصابي تخصص في سرقتها.

قادت التحريات الأمنية المكثفة رجال قطاعي الأمن الجنائي والأمن العام بوزارة الداخلية لضبط 4 أشخاص من جنسية آسيوية في قضيتين منفصلتين، أحدهم يقوم بتقطيعها وتخزين المسروقات في منطقة جليب الشيوخ، وفق بيان الداخلية الكويتية على «إكس».

وحسب البيان «تم العثور على جميع الأدوات المستخدمة في عملية تقطيع الكابلات، وإحالة المتهمين والمضبوطات إلى جهات الاختصاص لاتخاذ اللازم بحقهم».

الشرطة الكويتية.. ( الإنترنت)
الشرطة الكويتية.. ( الإنترنت)

سقوط عصابة تزوير العملات النقدية

في وقت سابق اليوم ألقت أجهزة الأمن الجنائي بوزارة الداخلية الكويتية القبض على تشكيل عصابي من الجنسية الأفريقية بتهمة النصب والاحتيال على الأشخاص.

وأفاد بيان لوزارة الداخلية على «إكس» أن المتهمون يحتالون على الأشخاص عن طريق تزييف وتزوير العملات النقدية، وعثر بحوزتهما على آلة كهربائية وأوراق ملونة بحجم أوراق النقود، وعملات مزيفة ومواد اصطناعية يتم من خلالها إيهام الضحايا بصناعة النقود.

وأحالت الأجهزة الأمنية المتهمين والمضبوطات إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهما.، وفق بيان الداخلية.

ضبط مصنعًا كبيرًا للخمور المحلية

في سياق اليقظة الأمنية تمكنت وزارة الداخلية الكويتية، اليوم الأحد، من ضبط مصنعا للخمور المحلية، يحتوي على 100 برميل لمواد داخلة في تصنيع الخمور.

وقالت الوزارة، في منشور عبر حسابها على موقع «إكس»، إن إدارة المباحث الجنائية محافظة الفروانية (مباحث خيطان) رصدت 3 أشخاص يديرون مصنعًا للخمور المحلية.

وأضافت أن المباحث عثر على 100 برميل يحتوي على مواد لتصنيع الخمور و24 زجاجة خمر محلية جاهزة للبيع، وجارٍ إحالتهم والمضبوطات إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

وشددت في البيان على أن رجال الأمن الجنائي بالمرصاد لمروجي ومصنعي الخمور المحلية.

الشرطة الكويتية.. ( الإنترنت)
الشرطة الكويتية.. ( الإنترنت)

أكبر مصنع للخمور في تاريخ الكويت

وفي 13 سبتمبر الماضي، أعلنت وزارة الداخلية الكويتية أنها ضبطت أكبر مصنع للخمور المحلية في البلاد في مزرعة بمنطقة العبدلي الواقعة شمالا بالقرب من الحدود مع العراق.

وقتها قالت الوزارة إن رجال الأمن عثروا على أدوات التصنيع و236 برميلاً يستخدم للتخمير وزجاجات جاهزة للبيع، وأحالوا المتهمين والمضبوطات لجهة الاختصاص لاتخاذ اللازم بحقهم.

عقوبة الاتجار المواد المسكرة

وتحظر الكويت استيراد أو توريد المواد المسكرة عملا بأحكام المادة 206 من القانون 46 لعام 1964. ويعاقب بالحبس مدة لا تزيد على عشر سنوات كل شخص جلب أو استورد أو صنع بقصد الإتجار خمرا أو شرابا مسكرا.

أهم الأخبار