أسعار العملات العربية أمام الدولار اليوم الإثنين

أسعار العملات العربية أمام الدولار اليوم الإثنين
الدولار.(الانترنت)
القاهرة: «خليجيون»

استقرت أسعار العملات العربية، اليوم الإثنين، أمام الدولار الأميركي حسب بيانات البنك المركزي في تلك الدول.

وثبت سعر الدولار الأميركي مقابل الجنيه المصري عند 31.1 جنيه، فيما بلغ سعره أمام الريال السعودي 3.75 ريال، واستقر أمام الدينار الكويتي عند 0.3073 فلس.

سعر الدولار أمام الريال القطري

وبلغ سعر الدولار أمام الريال القطري عند 3.64 ريال، فيما استقر أمام الريال العماني عند 0.3850 ريال، بينما ثبت أمام الريال البحريني 0.3769 ريال.

وحافظ سعر الدولار على استقراره أمام الدرهم الاماراتي مسجلا 3.6727 درهم، فيما استقر أمام الدرهم المغربي مسجلا 9.9741، وحفظ على سعره أمام الدينار التونسي مسجلا 3.0907 دينار.

سعر الدولار أمام الدينار الليبي

وسجل سعر الدولار أمام الدينار الليبي 4.78 دينار، فيما ثبت سعر أمام الجنيه السوداني عند 601 جنيه.

من يحدد سعر العملة؟

وتشرح الدكتورة نيفين حسين شمت، المختصة بالشؤون الاقتصادية الدولية، أنه يمكن تحديد أسعار العملات بطريقتين هما السعر العائم والسعر الثابت، حسب «سكاي نيوز عربية».

وتوضح أن «تحديد السعر العائم يتم من خلال العرض والطلب في أسواق العملات العالمية، فإذا كان الطلب على العملة مرتفعاً ترتفع قيمتها، وإذا كان منخفضاً فسوف يؤدي ذلك إلى انخفاض قيمة العملة».

وتبين شمت أن تحديد السعر الثابت يعود للحكومة من خلال بنكها المركزي، حيث يتم تحديد السعر مقابل عملة عالمية رئيسية أخرى مثل الدولار الأميركي أو اليورو أو الين، وللحفاظ على سعر الصرف، تقوم الحكومات بشراء وبيع عملتها مقابل العملة المربوطة بها.

Investing.comجدول أسعار الصرف مقدمًا من السعودية Investing.com

أهم الأخبار