الكويت تطلق خدمة إجازة تسيير المركبات عبر تطبيق «سهل»

الكويت تطلق خدمة إجازة تسيير المركبات عبر تطبيق «سهل»
صورة لتطبيق سهل (الانترنت)
القاهرة: «خليجيون»

أطلقت وزارة الداخلية الكويتية، اليوم الثلاثاء خدمة تجديد إجازة تسيير المركبات عبر التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية (سهل).

والخدمة جاءت تنفيذاً لتوجيهات مباشرة من النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية طلال الخالد الأحمد الصباح نحو تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين، وفي إطار جهود الوزارة في خطواتها نحو استكمال عملية التحول الرقمي ورقمنة الخدمات المقدمة للجمهور، وفقا لوكالة الأنباء الكويتية (كونا).

ما هو تطبيق سهل

و«سهل» هو تطبيق حكومي موحد للخدمات الإلكترونية لمختلف الجهات الحكومية وينجز من خلاله المواطن والمقيم الخدمات والمعاملات بشكل أكثر سهولة و سرعة و فعالية وفق معايير جودة مميزة ليقدم تجربة جديدة لإنجاز المعاملات الحكومية.

و يعتبر «سهل» نافذة حكومية موحدة وقناة استلام الإشعارات والإعلانات من كافة الجهات الحكومية و يتيح للمواطن والمقيم الدخول الموحد إلى كافة الخدمات الحكومية، كما ويساهم في تحسين تقديم الخدمات إلكترونياً.

تسهيل الإجراءات على المقيمين في الكويت

وفي ديسمبر الماضي وجّه النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ طلال الخالد، الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية إلى الاعتماد فقط على رخص القيادة الإلكترونية للمقيمين داخل البلاد اعتباراً من أمس دون الحاجة إلى طباعتها.

وأوضحت إدارة المرور أنه «عند السفر خارج الكويت يتوجب على المقيمين استخدام رخص القيادة الصادرة من بلدانهم»، مؤكدة أن «هذه الخطوات تأتي استكمالا لعملية التحول الرقمي في وزارة الداخلية، وتسهيلاً وتبسيطاً للإجراءات، وتقليصاً للدورة المستندية، وتوفيراً للمال العام».

وتابعت: «بعد صدور القرار الوزاري رقم 410 لسنة 2023، والذي يحدد صلاحية رخص القيادة للمواطنين والمقيمين بمختلف مواد الإقامة، فإن صلاحية رخصة القيادة عام واحد للمقيمين قابلة للتجديد».

حصيلة حوادث المررو في الكويت

وعلى صعيد متصل، كشفت المديرية العامة للحماية المدنية، عن تسجيل وفاة 1836 حالة وفاة، على إثر حوادث المرور على المستوى الوطني، خلال سنة 2023 المنصرمة.

وأوضحت مصالح الحماية المدنية، في بيان لها مساء أمس الإثنين، أن عدد التدخلات المسجلة لحوادث المرور خلال نفس الفترة بلغ 63940، كما تسببت هذه الحوادث في إصابة 78597 شخصاً بجروح، على مستوى الوطن.

إقرأ ايضا:

«الداخلية الكويتية» تكشف موعد إطلاق خدمتي تجديد وتحويل المركبات عبر تطبيق «سهل»

التحول الرقمي يتسارع: 4 خدمات حكومية جديدة على تطبيق الداخلية الكويتية "سهل"

«الداخلية الكويتية» تكشف موعد إطلاق خدمتي تجديد وتحويل المركبات عبر تطبيق «سهل»

أهم الأخبار