السعودية.. ضبط إثيوبي يهرب مخدر القات بمنطقة عسير

السعودية.. ضبط إثيوبي يهرب مخدر القات بمنطقة عسير
إحباط تهريب القات على الحدود السعودية (الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

ألقت أجهزة الأمن السعودية القبض على شخص إثيوبي الجنسية، بتهمة تهريب نبات القات المخدر بمحافظة بمنطقة عسير.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية واس، بأن دوريات الأفواج الأمنية بمنطقة عسير ألقت القبض على مخالفٍ لنظام أمن الحدود لتهريبه نبات القات المخدر بمحافظة سراة عبيدة.

وأضافت أن دوريات الأفواج الأمنية اتخذت الإجراءات القانونية بحق المتهم، وإحالته لجهة الاختصاص.

وفي سياق تصديها لعميات تهريب المخدرات إلى الداخل، أهابت الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات.

دعوة للإبلاغ عن مهربي المخدرات

ووفرت السلطات السعودية، بحسب وكالة «واس»، عدة طرق للإبلاغ عن أنشطة متعلقة بالمخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، لافتة إلى أن جميع البلاغات ستعالج بسرية تامة.

وأمس الإثنين قبضت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الدائر بمنطقة جازان على 14 مخالفًا لنظام أمن الحدود وهم 9 من الجنسية اليمنية، و5 من الجنسية الإثيوبية، لتهريبهم 240 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقهم، وتسليمهم والمضبوطات لجهة الاختصاص.

وفي سبتمبر الماضي، أحطبت السلطات السعودية عملية تهريب 39 طنًا من القات و837 كيلوغرام من الحشيش المخدر، بحسب الناطق باسم المديرية العامة لحرس الحدود العقيد مسفر القريني.

وقال الناطق آنذاك إن الدوريات البرية لحرس الحدود في مناطق نجران وجازان وعسير والشرقية، أحبطت محاولات تهريب 39 طنا و447 كغ من نبات القات المخدر، و837 كغ من مادة الحشيش المخدر، و336694 قرصا من مادة الإمفيتامين المخدر، و478620 قرصا خاضعا لتنظيم التداول الطبي.

اقرأ أيضًا

- إحباط محاولة تهريب كمية من نبات القات المخدر بمنطقة جازان

- إحباط محاولة تهريب كمية من نبات القات المخدر بمنطقة جازان

- إحباط محاولة تهريب كمية من نبات القات المخدر في العارضة

أهم الأخبار