بسبب الصلع.. رأس محمد صلاح حديث السوشيال ميديا

بسبب الصلع.. رأس محمد صلاح حديث السوشيال ميديا
محمد صلاح (الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

أحرز المصري، محمد صلاح هدفين لليفربول أمام نيوكاسل، الإثنين، ليصل إلى 151 هدفًا بقميص الريدز في الدوري الإنجليزي، غير أن ذلك لم يصرف أنظار متابعيه عن ملاحظة طريقة تتعلق بشعر رأسه.

وأصبح قائد المنتخب المصري خامس لاعب في تاريخ الريدز يصل إلى هذا الرقم.

ولاحظ كثيرون أن كثافة شعر صلاح في تراجع، وربما يعاني من الصلع الوراثي، حسب تعليقاتهم على مواقع التواصل.

اقرأ أيضا:

هل تأثرت علاقة أبوتريكة ومحمد صلاح بسبب أحداث غزة؟

وبعدها، تصدر موضوع الصلع الوراثي محركات البحث، بعد انتشار صورة صلاح من مباراة نيوكاسل يونايتد، التي يظهر فيها انحسار شعر رأسه من الجانبين.

الصلع الوراثي

وطبيا، يبدأ الصلع الوراثي عند الرجال على شكل حرف M في مقدمة فروة رأسك وغالبًا ما يبدأ في العشرينات أو الثلاثينيات من العمر.

وتذهب الدراسات إلى أن علم الوراثة يمثل حوالي 80 في المئة من نمط الصلع الوراثي عند الذكور.

وحاليا، يتصدر محمد ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 14 هدفا بالشراكة مع إيرلنغ هالاند هداف مانشستر ستي.

ويتصدر ليفربول قمة ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 45 نقطة من 20 مباراة، حيث حقق الفوز في 13 لقاء وتعادل في 6 في مقابل هزيمة وحيدة.

وتاريخيا، حقق فريق ليفربول الانتصار في آخر 5 مباريات في بريميرليغ ضد نيوكاسل ولم يخسر في 14 مباراة ضدهم منذ الخسارة 2-0 في ديسمبر 2015، انتصر في 10 وتعادل في 4 آخرين.

بينما لم يفز نيوكاسل بأي من آخر 27 مباراة خارج أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد ليفربول.

وتعادل نيوكاسل في 5 لقاءات وخسر 22، منذ فوزه 2-0 في أبريل 1994، فقط إيفرتون (28) مباراة أمام تشيلسي وما زالت السلسلة مستمرة، حيث عانى من فترة أطول من نيوكاسل دون فوز خارج أرضه أمام أحد الخصوم.

الصحف الإنجليزية تتحدث عن محمد صلاح

وفي سياق آخر، ترى صحيفة «ميرور» الإنجليزية، أن وداع صلاح لناديه ليفربول كان عظيما، حيث ترك الريدز متجها إلى «أفريقيا»، بعدما سجل هدفين وصنع هدفا وساهم في تواجد ليفربول بصدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

أما صحيفة «ديلي إكسبريس»، فقالت إن صلاح يغادر ليفربول بمستوى رائع، وبأداء عالي الجودة، بعدما ساعد الفريق بالانفراد بصدارة جدول الترتيب، والفوز على نيوكاسل مسجلا هدفين رغم أنه أهدر ركلة جزاء ولكنه تجاوز الـ 150 هدفا مع الريدز.

الصحيفة الإنجليزية أشارت إلى أن وداع محمد صلاح لـ ليفربول كان عظيما، حيث يترك الريدز بعدما سجل هدفين وصنع هدفا وساهم في تواجد ليفربول بصدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

صحيفة «ديلي إكسبريس» أشارت إلى أن محمد صلاح يغادر ليفربول بمستوى رائع، وبأداء عالي الجودة، بعدما ساعد الفريق بالانفراد بصدارة جدول الترتيب، والفوز على نيوكاسل مسجلا هدفين رغم أنه أهدر ركلة جزاء ولكنه تجاوز الـ 150 هدفا مع الريدز.

وعنونت صحيفة «ديلي ستار» غلافها بـ«أحسنت يا مو»، ليفربول بصدارة الدوري بفارق ثلاث نقاط بعد تجاوز نيوكاسل، وقبل رحيله إلى أمم إفريقيا، تجاوز الـ 150 هدف بالدوري مع ليفربول.

أهم الأخبار