أفضل روتين للعناية بالبشرة في الليل

أفضل روتين للعناية بالبشرة في الليل
روتين للعناية بالبشرة في الليل
القاهرة: منار إبراهيم

يمثل الليل وقتا رائعا للعناية بالبشرة، بعد ما تعرضت له من عوامل طبيعية وتراكم الأتربة على الطبقة الخارجية، فالأمسيات فرصة مثالية لممارسة طقوس الاسترخاء التي تهيئنا للنوم ولغدٍ جيد.

ويقول الخبراء في موقع «herlifestylepursuit» إنّ روتين العناية بالبشرة الليلي يساعد في الحفاظ على صحة بشرتك، وإبطاء عملية الشيخوخة، ومكافحة آثار التعرض اليومي للضغوطات البيئية، بما في ذلك الضغوطات الأكثر شيوعًا وهي الشمس.

روتين ليلي بسيط للعناية بالبشرة من 4 خطوات

غسل الوجه بمنظف لطيف

الخطوة الأولى في روتين العناية بالبشرة المسائي هي غسل وجهك، بغض النظر عن نوع بشرتك، استخدمي منظفًا لطيفًا وتأكدي من قضاء دقيقة جيدة في رغوة المنظف ووضعه على بشرتك، تزيل المنظفات الشوائب الموجودة في اليوم، بما في ذلك المكياج والأوساخ والعوامل البيئية الأخرى.

استخدام التونر على البشرة

يساعد التونر على إعادة توازن مستوى الرقم الهيدروجيني لبشرتك وتجديد الرطوبة التي تم غسلها أثناء عملية التنظيف، حتى لو كانت بشرتك دهنية أو معرضة لحب الشباب، فإن التونر يعد فكرة جيدة.

إن الغلاف الحمضي لبشرتنا هو حاجز وقائي يمنع مسببات الأمراض وينظم الرطوبة، على مدار اليوم، تعمل عوامل مختلفة على تعطيل هذا التوازن، مما يجعل المنتجات المعدلة حسب درجة الحموضة ضرورية لاستعادة التوازن.

تطبيق منتج لترطيب البشرة وإصلاح التلف

اتركي التونر لمدة 60 ثانية تقريبًا، ثم ضعي منتجًا علاجيًا، يسمح هذا الجزء من النظام بأكبر قدر من التخصيص لأنه يستهدف أهدافك المحددة للعناية بالبشرة.

يمكنك تحديد ما إذا كنت تريد التركيز على مكافحة الشيخوخة، أو تفتيح البشرة، أو تقليل حب الشباب، أو تقليل البقع الداكنة، ويفضل تطبيق علاج البشرة في المساء كل ليلة أو كل بضع ليال حسب احتياجاتك، وأفضل أنواع علاجات البشرة هم

•لمكافحة الشيخوخة اختاري الريتينويد

•للتفتيح ضعي منتجًا يعتمد على حمض ألفا هيدروكسي (AHA) أو يعتمد على الإنزيم والذي يقشر البشرة بلطف حتى تبدو البشرة أكثر نعومة وحيوية.

•لحب الشباب استخدمي منتج يعتمد على حمض بيتا هيدروكسي أو بيروكسيد البنزويل.

•لبقع الداكنة إذا كانت بقع الشمس أو فرط التصبغ تزعجك منتج خاص بالتفتيح مثل فيتامين سي.

تطبيق المرطب

بعد ترك العلاج لبعض الوقت حتى يستقر، قم بإنهاء نظامك عن طريق وضع مرطب، هذه الخطوة ترطب البشرة وتثبت الأمصال ومنتجات العناية بالبشرة في مكانها الصحيح، ستحتاج أيضًا إلى اختيار منتج بناءً على نوع بشرتك.

روتين العناية بالبشرة
روتين العناية بالبشرة

نصائح للروتين الليلي للعناية بالبشرة

منح الوقت لنفسك: كوني متعمدة بشأن روتينك الليلي للعناية بالبشرة من خلال منح نفسك وقتًا كافيًا لتنفيذ الخطوات، لابد أن تبدأ قبل 20 إلى 30 دقيقة من الذهاب إلى السرير.

تشغيل بودكاست أو موسيقى: اجعلي الأمر أكثر متعة من خلال الاستماع إلى بعض الموسيقى أو تشغيل البودكاست أو الاستماع إلى كتاب صوتي، قومي بإطفاء الأضواء واشعال شمعة للحصول على بعض الضوء المحيط المهدئ.

تدليل عقلك وجسدك: إذا سمح الوقت، فكري في طقوس إضافية تهدئ العقل والجسم، فكري في ممارسة تمارين التنفس العميق، أو الحمام الدافئ، أو تدليك الوجه اللطيف للاسترخاء والراحة، وإعداد بشرتك وعقلك لوقت النوم.

تضمين روتين صحيح للبشرة: إذا بدأت في روتين العناية بالبشرة الخاص بك، اطلبي النصائح حول المنتجات الصحيحة للبشرة، الهدف هو أن المنتجات التي تستخدمها وتصل النتائج التي تراها.

اقرا أيضا: طريقة تقشير البشرة بشكل طبيعي

أهم الأخبار